سياسة

أسامة الأزهري وزير الأوقاف في مؤتمر الإفتاء: نرفض الإساءة للسيد المسيح في أولمبياد باريس

ندعو إلى إنهاء الظلم والعدوان على غزة

قال الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف: نرفض الإساءة التي تعرض لها السيد المسيح في أولمبياد باريس.

مؤكدًا أن الأخلاق الإسلامية هي الحل لمشاكل العالم المعاصر كما استشهد بأحاديث نبوية تبيِّن جمال تأثير هذه الأخلاق على المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

أسامة الأزهري يرفض الإساءة للمسيح

حيث ركَّز الأزهري على أهمية الأخلاق الإسلامية في بناء عالم أفضل، مؤكدًا على وحدة المؤسسات الإسلامية في مصر تحت قيادة الأزهر الشريف.

كما شدد على أهمية التعاون المشترك لخدمة الإسلام والمسلمين، رابطًا بين الفتوى والأخلاق.

للمزيد: حاول الإخوان استمالته.. ما لا تعرفه عن أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

وأضاف: إننا في مصر ودار الإفتاء المصرية ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية نقف صفًّا واحدًا وعلى قلب رجل واحد وهو الأزهر الشريف، وتحت رايته وخلف إمامنا الأكبر شيخ الأزهر الشريف الذي هو أستاذنا ورمزنا وإمامنا المعبر عنَّا جميعًا نحن المسلمين أمام العالم الذى نكنُّ له الوفاء والبر والمحبة.

وتابع: لقد وفِّقت دار الإفتاء في اختيار موضوع المؤتمر “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع”.

مشيرًا أن هذه ثلاث كلمات تحدد إطار المؤتمر: الفتوى والأخلاق والعالم، وأنَّ سياسات العالم معقدة ومتشابكة، وأن المؤتمر هدف أن يقتبس من الأخلاق نورًا وحكمة لإطفاء نيران العالم المتسارع.

وأكَّد وزير الأوقاف على دعم مصر الدائم للقضية الفلسطينية، داعيًا لإنهاء الظلم والعدوان على غزة.

أولمبياد باريس والإساءة للمسيح

كذلك أدان الوزير بشدة الإساءة التي تعرض لها السيد المسيح عليه السلام في افتتاح أولمبياد باريس، ودعا إلى الحوار والتعاون بين الأديان، وضرورة العودة إلى مبادئ الإسلام السمحة والعمل على نشرها في المجتمع، والوحدة والتعاون لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى