اقتصاد

أسعارالذهب اليوم الجمعة 2-8-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا في أسواق الصاغة المصرية وسعر المعدن الأصفر بالدولار عالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3796 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3322 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2844 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2210 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26555 جنيها.

ويستعيد سعر الذهب زخمه لاستئناف الارتفاع الأخير في وقت مبكر من يوم الجمعة، بعد إغلاق مستقر أمس الخميس ويحتاج سعر الذهب إلى إيجاد قبول فوق حاجز 2450 دولارًا، لكن اتجاه سعره التالي يعتمد على إصدار بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.

وشهد سعر الذهب أداءً باهتًا أمس الخميس، حيث قامت الأسواق بتقييم آثار توقعات السياسة الحمائمية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط بين إيران وإسرائيل.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وعلى الرغم من ارتفاع احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وكان هناك نفور واسع النطاق من المخاطرة، إلا أن سعر الذهب فشل في الاستفادة، حيث اندفع المستثمرون إلى الأمان في الدولار الأمريكي بدلاً من ذلك.

وظلت تدفقات المخاطرة رائجة، بفضل التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط وفي وقت لاحق من التعاملات الأمريكية، اشتدت حدة النفور من المخاطرة بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM المزيد من الانكماش وأثار المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي وأدى الهروب إلى وضع الأمان إلى زيادة الطلب على الدولار الأمريكي وسندات الحكومة الأمريكية، مما أثر بشكل كبير على عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مع تخلي أسعار الفائدة القياسية لمدة 10 سنوات عن المستوى الرئيسي 4.0٪.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM من 48.5 إلى 46.8 في يوليو، منخفضًا عن المتوقع 48.8 وانخفضت الطلبات الجديدة من 49.3 إلى 47.4. زادت البيانات الأمريكية المتشائمة من الرهانات على خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر إلى 31٪، مقارنة بـ 12٪ التي شوهدت في اليوم السابق وعوضت توقعات الاحتياطي الفيدرالي الحمائمية العودة الواسعة للدولار الأمريكي، مما خفف من انخفاض سعر الذهب.

في وقت مبكر من يوم الجمعة، يجد سعر الذهب طلبًا جديدًا من توقف ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث يمتنع المتداولون عن وضع رهانات جديدة على الدولار في الفترة التي تسبق بيانات سوق العمل الأمريكية المهمة للغاية. يحمل تقرير NFP الأمريكي أهمية أكبر هذه المرة، خاصة بعد أن عدل البنك المركزي الأمريكي بيان سياسته يوم الأربعاء ليقول إنه “منتبه للمخاطر على جانبي تفويضه المزدوج”، بدلاً من الإشارة سابقًا إلى اهتمامه بمخاطر التضخم فقط.

من المرجح أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 175 ألف وظيفة في يوليو بعد تسجيل زيادة قدرها 206 ألف وظيفة في يونيو ومن المتوقع أن يستقر معدل البطالة عند 4.1٪ بينما من المقرر أن يرتفع متوسط ​​​​الدخل بالساعة السنوي بنسبة 3.7٪ في يوليو، بعد زيادة 3.9٪ في يونيو.

وقد تدعم بيانات NFP الضعيفة جنبًا إلى جنب مع تضخم الأجور الضعيف رهانات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لشهر سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يؤدي إلى ارتفاع جديد في أسعار الذهب وفي مثل هذه الحالة، قد يعيد سعر الذهب اختبار أعلى مستوى سجله في 18 يوليو عند 2475 دولارًا، والذي سيكون أعلى مستوى على الإطلاق عند 2484 دولارًا في بؤرة الاهتمام ومع ذلك، يحتاج مشتري الذهب إلى إيجاد إغلاق شموع يومي فوق أعلى مستوى قياسي سابق عند 2450 دولارًا لاتجاه صعودي مستدام.

وقد ينخفض ​​سعر الذهب بشكل حاد إلى مستوى المقاومة السابق الذي تحول إلى دعم عند 2425 دولارًا إذا تجاوزت بيانات التوظيف توقعات السوق وصب الماء البارد على تخفيضات أسعار الفائدة الكبيرة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ويتماشى الهدف الهبوطي التالي مع المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) لمدة 21 يومًا عند 2410 دولارًا وقد تشكل الانخفاضات الإضافية تحديًا لدعم التقاء بالقرب من 2370 دولارًا، حيث تلتقي أدنى مستويات 29 يوليو مع المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا والمتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 100 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى