اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10-7-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3670 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3212 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2753 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2142 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25685 جنيها.

وحافظت أسعار الذهب على مكاسبها قبيل الشهادة الثانية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول وحقق سعر الذهب بعض الزخم في جلسة التداول الأوروبية المبكرة يوم الأربعاء.

وتستمر الرهانات المتزايدة على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر المعدن الأصفر.

وامتنع بنك الشعب الصيني عن شراء الذهب لمدة شهر متتالي، مما يحد من ارتفاع زوج الذهب/الدولار الأمريكي.

ويجري تداول سعر الذهب بمكاسب طفيفة يوم الأربعاء خلال الجلسة الأوروبية المبكرة وتستمر التكهنات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من المرجح أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر سبتمبر في دعم المعدن غير المدر للعائد وعلاوة على ذلك، قد تعزز حالة عدم اليقين السياسي داخل أوروبا والعالم سعر الذهب، وهو أصل آمن تقليدي.

ومن ناحية أخرى، قد يدفع توقف مشتريات البنك المركزي الصيني من الذهب للشهر الثاني على التوالي المتداولين إلى تقليل الرهانات الصعودية على المعدن الأصفر حيث تعد الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم وسيراقب المستثمرون الشهادة نصف السنوية الثانية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء، إلى جانب خطابات ميشيل بومان وأوستان جولسبي من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وغدا الخميس، سيتم مراقبة بيانات التضخم لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي عن كثب. قد توفر هذه البيانات مزيدًا من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

وأسعار الذهب تكتسب زخمًا وسط تزايد رهانات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وحافظت الصين على احتياطياتها من الذهب مستقرة للشهر الثاني على التوالي في يونيو بعد فترة مشتريات استمرت 18 شهرا وتظهر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي الصيني أن احتياطياتها من الذهب بلغت 2264 طنا.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام الكونجرس يوم الثلاثاء إن أحدث بيانات التضخم أظهرت بعض التقدم المتواضع وأن “المزيد من البيانات الجيدة” قد تفتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة.

وأكد باول أن البنك المركزي سيواصل اتخاذ القرارات بشأن السياسة النقدية اجتماعا تلو الآخر، مضيفا أن الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة للغاية لفترة طويلة للغاية قد يعرض النمو الاقتصادي للخطر.

وأضاف باول أن قراءات التضخم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام لم تعزز ثقة مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في أن التضخم أصبح تحت السيطرة.

وتقدر الأسواق المالية الآن احتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بنسبة 74%، ارتفاعا من 71% يوم الجمعة الماضي، وفقا لبيانات من أداة CME FedWatch.

ويتداول سعر الذهب بملاحظة أقوى في اليوم التالي للكسر فوق القناة الهابطة ويحافظ المعدن الثمين على اتجاهه الصعودي فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي الرئيسي لمدة 100 يوم (EMA) على الإطار الزمني اليومي كما يدعم الزخم الصعودي مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا (RSI)، والذي يقف في المنطقة الصعودية حول 55.0.

وسيظهر مستوى المقاومة الحاسم للمعدن الأصفر عند المستوى النفسي 2400 دولار وتوجد العقبة التالية عند 2432 دولارًا، وهو أعلى مستوى في 12 أبريل. قد يؤدي التداول المستدام فوق هذا المستوى إلى إعادة اختبار محتمل لأعلى مستوى على الإطلاق عند 2450 دولارًا.

ومن ناحية أخرى، قد يجذب التداول المستدام تحت 2340 دولارًا، مستوى المقاومة السابق، طلبًا هبوطيًا كافيًا للتوجه إلى 2318 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 1 يوليو ومستوى المنافسة التالي الذي يجب مراقبته هو 2274 دولارًا، وهو المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 100 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!