اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2-10-2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في مصر هبوطا بعد تراجع الأسعار العالمية بشكل طفيف وفقا لآخر تطورات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محلي وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4103 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3591 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3078 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2392 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28720 جنيها.

ويكافح سعر الذهب للاستفادة من الارتفاع الحاد الذي سجله في اليوم السابق بنسبة تزيد عن 1%، والذي أثارته المزيد من التصعيد في التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ويجذب بائعين جدد يوم الأربعاء.

ويتمسك الدولار الأمريكي بمكاسب التعافي التي سجلها على مدار اليومين الماضيين وسط علامات على استمرار مرونة سوق العمل الأمريكية وتقلص احتمالات تخفيف السياسة النقدية بشكل أكثر عدوانية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ويُنظر إلى هذا بدوره على أنه عامل رئيسي يمارس بعض الضغوط الهبوطية على المعدن الثمين غير المدر للعائد.

ومع ذلك، يبدو أن الجانب السلبي لسعر الذهب قد خفف في أعقاب خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط وعادت المخاوف إلى الظهور بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل أمس الثلاثاء، وهو ما لا يزال يثقل كاهل معنويات المستثمرين وينبغي أن يعمل كرياح خلفية للمعدن الثمين الآمن.

وبالتالي، يمكن اعتبار أي انزلاق لاحق فرصة للشراء ومن المرجح أن يظل مخففًا ويتطلع المستثمرون الآن إلى صدور تقرير ADP الأمريكي بشأن تشغيل القطاع الخاص للحصول على زخم للتداول في الأمد القريب.

وأظهر مسح الوظائف الشاغرة ودوران العمالة الذي نشره مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن عدد الوظائف الشاغرة ارتفع بشكل غير متوقع في أغسطس وبلغ 8.04 مليون.

وبشكل منفصل، أفاد معهد إدارة التوريد (ISM) أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ظل دون تغيير عند 47.2 في سبتمبر، مشيرًا إلى انكماش في نشاط الأعمال للشهر السادس على التوالي.

ولا يزال المستثمرون يقيمون احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى من قبل البنك المركزي الأمريكي في نوفمبر بعد تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتشددة نسبيًا يوم الاثنين.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

وقال باول إنه يرى خفضين آخرين لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام كخط أساس إذا كان أداء الاقتصاد كما هو متوقع، على الرغم من أن أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME تشير إلى أكثر من 35٪ فرصة لخفض أسعار الفائدة بشكل كبير الشهر المقبل.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك أمس الثلاثاء إلى أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون على استعداد لاستكشاف المزيد من التخفيضات الضخمة في أسعار الفائدة إذا تدهور سوق العمل وأظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي أن الانكماش لا يزال على المسار الصحيح.

يتطلع المشاركون في السوق الآن إلى تقرير ADP الأمريكي، والذي من المتوقع أن يظهر أن أصحاب العمل في القطاع الخاص أضافوا 120 ألف وظيفة في سبتمبر مقارنة بـ 99 ألف وظيفة في السابق، للفرص قصيرة الأجل.

ومع ذلك، سيظل التركيز ملتصقًا بتفاصيل التوظيف الشهرية الرسمية التي يتم مراقبتها عن كثب، والمعروفة باسم تقرير الرواتب غير الزراعية (NFP)، والتي من المفترض أن توفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا.

وقد يستمر سعر الذهب في جذب بعض المشترين عند الانخفاض بالقرب من مستوى المقاومة الذي تحول إلى دعم عند 2625-2624 دولارًا

وقد تستمر منطقة 2672-2673 دولارًا في تقديم مقاومة فورية قبل منطقة 2685-2686 دولارًا، أو الذروة التاريخية التي تم لمسها الأسبوع الماضي ويتبع ذلك عن كثب مستوى 2700 دولار، والذي إذا تم التغلب عليه فسوف يُنظر إليه على أنه محفز جديد للمتداولين الصاعدين ويهيئ المسرح لتمديد اتجاه صعودي راسخ منذ عدة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى