اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21-8-2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024 في مصر بشكل طفيف وفقا لآخر التطورات بسعر المعدن الأصفر وأسعار الذهب بالدولار محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3970 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3477 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2977 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2314 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27800 جنيها.

ارتفع سعر الذهب إلى ما يزيد عن 2510 دولارات اليوم الأربعاء، ليعزز الارتفاع السابق إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2532 دولارا.

ويأخذ تجار الذهب في الحسبان النفور الواسع من المخاطرة ويمتنعون عن وضع رهانات جديدة قبل محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يوليو المقرر في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

وتراجع سعر الذهب عن التصحيح القصير الذي شهده يوم الاثنين وعاد إلى الارتفاع يوم الثلاثاء، مسجلاً أعلى مستوى قياسي جديد فوق مستوى 2500 دولار.

وامتد اتجاه هبوط الدولار الأمريكي جنبًا إلى جنب مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وذلك بفضل التوقعات الحمائمية من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وعمليات بيع الدولار الأمريكي/الين الياباني ، مما ساعد على انتعاش سعر الذهب.

وتوقعت الأسواق أن تؤكد محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو اليوم الأربعاء وخطاب رئيس البنك جيروم باول يوم الجمعة في ندوة جاكسون هول على موقف البنك المركزي المتسامح، حيث لا يزال الانكماش مستمرا والاقتصاد الأمريكي صامدا.

وقد أثر هذا السرد بشدة على الدولار الأمريكي على الرغم من تضرر معنويات المخاطرة.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

أوقفت مؤشرات وول ستريت أطول موجة صعود لها هذا العام، حيث لجأت الأسواق إلى جني الأرباح في الفترة التي سبقت محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء ، حيث كانت تراقب عن كثب المراجعات السنوية المتوقعة للوظائف غير الزراعية من مكتب إحصاءات العمل (BLS) والخطاب الذي سيلقيه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

وذكرت بلومبرج أن خبراء الاقتصاد “يتوقعون أن تظهر المراجعات الأولية التي أجرتها الحكومة يوم الأربعاء أن نمو الرواتب في العام حتى مارس كان أضعف بنحو 600 ألف وظيفة على الأقل من التقديرات الحالية – حوالي 50 ألف وظيفة شهريا”.

وأضافت بلومبرج أن “مثل هذه الأرقام لديها القدرة أيضًا على تشكيل نبرة خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في نهاية الأسبوع في جاكسون هول بولاية وايومنغ”.

وتمتد تدفقات المخاطرة إلى آسيا يوم الأربعاء، حيث تتراجع جميع المؤشرات الإقليمية. وتقود عمليات البيع المكثفة في أسهم التكنولوجيا في الصين الانخفاضات في أسواق الأسهم الآسيوية.

وانخفض سهم JD.com Inc. بنسبة 12% بعد تقرير عن بيع حصة مخطط له من Walmart Inc كما تستمر مخاوف سوق العقارات والنمو في الصين في ملاحقة الأسواق.

والدولار الأمريكي غير قادر على الاستفادة من النفور من المخاطرة، مما يساعد على إبقاء سعر الذهب المقوم بالدولار الأمريكي طافيا.

كما أن خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر والمخاطر الجيوسياسية الوشيكة في الشرق الأوسط تدفع سعر الذهب إلى الارتفاع بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

وتقدر الأسواق حاليا احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بنسبة 69.5%، مع احتمالات بنسبة 30.5% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وفي الوقت نفسه، قال أحدث تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي إن “التقارير القصصية تشير إلى وجود اهتمام قوي بالشراء من تجار المجوهرات وكذلك المستهلكين منذ خفض الرسوم الجمركية”.

وقد أدى خفض ضريبة الاستيراد الهندية الأخيرة على الذهب إلى انخفاض الأسعار، مما أدى إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى