اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4132 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3616 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3099 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2414 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28920 جنيها.

وعلى المستوى العالمي تراجع سعر الذهب بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي يوم الأربعاء ولمس أدنى مستوى يومي، عند حوالي 2655 دولارًا.

ويدفع المزاج السائد المحفوف بالمخاطر، جنبًا إلى جنب مع ظروف ذروة الشراء جني الأرباح ويمارس ضغوطًا على المعدن الثمين وسط ارتفاع متواضع للدولار الأمريكي.

ومع ذلك، يبدو أي انزلاق تصحيحي ذي مغزى بعيد المنال وسط الرهانات على تخفيف السياسة النقدية بشكل أكثر عدوانية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بصرف النظر عن هذا، فإن خطر تصعيد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب مع عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، من شأنه أن يساعد في الحد من الجانب السلبي لسعر الذهب.

وقد يفضل المتداولون أيضًا انتظار المزيد من الإشارات حول مسار خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل وضع رهانات اتجاهية جديدة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويظل التركيز منصبًا على خطابات أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المؤثرين، بما في ذلك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس.

وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، فإن الأسواق تسعر حاليًا أكثر من 75٪ من احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر.

ومن المرجح أن يجد سعر الذهب الدعم بالقرب من نقطة كسر مقاومة القناة الصاعدة، حول منطقة 2625 دولارًا ومن منظور فني، يدعم الاختراق هذا الأسبوع عبر قناة صاعدة قصيرة الأجل والتحرك اللاحق للأعلى احتمالات تحقيق مكاسب إضافية.

وفي غضون ذلك، من المرجح أن يجذب أي انزلاق تصحيحي بعض عمليات الشراء عند الانخفاض ويجد دعمًا لائقًا بالقرب من نقطة كسر مقاومة القناة الصاعدة، حول منطقة 2625 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى