اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28-8-2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محلي وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم والتي جاءت كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3948 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3455 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2961 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2303 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27640 جنيها.

ويفقد سعر الذهب زخمه وسط التعافي المتواضع للدولار الأمريكي اليوم الأربعاء ومع ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط قد تساعد في الحد من خسائره.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في ندوة جاكسون هول الأسبوع الماضي، والذي أشار فيه إلى أن “الوقت قد حان” لبدء خفض أسعار الفائدة، قد يدعم المعدن النفيس لأنه يقلل من التكلفة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير المدرة للفائدة.

وسيأخذ المستثمرون المزيد من الإشارات من خطابي كريستوفر والر ورافائيل بوسيك من بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء للحصول على بعض التلميحات حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

وسيتحول الاهتمام إلى التقدير الثاني للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي السنوي للربع الثاني (Q2) وبيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (PCE)، والتي سيتم نشرها يومي الخميس والجمعة على التوالي.

وقد تؤدي النتائج الأفضل من التقديرات إلى رفع قيمة الدولار الأمريكي والحد من ارتفاع سعر الذهب المقوم بالدولار، وأشار محللون إلى أن احتمال انخفاض أسعار الفائدة يجذب المستثمرين أيضًا.

ووفقًا لبلومبرج، ارتفعت حيازات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب بمقدار 15 طنًا الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر.

وتحسن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي التابع لمجلس المؤتمرات إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، حيث ارتفع إلى 103.3 في أغسطس من 101.9 المعدل بالزيادة في يوليو.

وانخفض سعر الذهب قليلاً خلال اليوم ويظل المعدن الثمين مقيدًا بالحد العلوي للقناة الصاعدة التي دامت خمسة أشهر والارتفاع القياسي. تظل النظرة الإيجابية الأوسع للمعدن الأصفر دون تغيير حيث يظل فوق المتوسط ​​المتحرك الأسي الرئيسي لمدة 100 يوم.

ويدعم الزخم الصعودي مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا، والذي يقف فوق خط الوسط بالقرب من 64.70، مما يؤكد استمرار الضغط الصعودي في الأمد القريب.

ويظهر مستوى المقاومة الرئيسي لزوج الذهب/الدولار الأمريكي عند 2530 دولارًا، والذي يمثل التقاء أعلى مستوى على الإطلاق والحد العلوي لقناة الاتجاه. قد يؤدي الاختراق الصعودي فوق هذا المستوى إلى اللعب على الحاجز النفسي 2600 دولار.

وعلى الجانب السلبي، يُرى مستوى الدعم الأولي عند الرقم المستدير 2500 دولار. قد يؤدي اختراق المستوى المذكور إلى المزيد من الخسائر بالقرب من 2470 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 22 أغسطس ومستوى المنافسة التالي الذي يجب مراقبته هو 2432 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 15 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى