اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3615 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3161 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2710 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2109 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25290 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يكتسب سعر الذهب طلبات جديدة اليوم الأربعاء ويتطلع إلى البناء على انتعاش اليوم السابق من منطقة الدعم 2319-2318 دولارًا والاتجاه الصعودي لسعر الذهب محدودًا حيث قد يمتنع المتداولون عن وضع رهانات قوية ويفضلون انتظار المزيد من الإشارات حول قرارات السياسة المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويظل التركيز منصبًا على إصدار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، المقرر له اليوم والذي سيؤثر على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي على المدى القريب ويوفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا للمعدن الأصفر عديم العائد

ويختار المستثمرون الانتظار على الهامش والبحث عن مزيد من الوضوح بشأن مسار خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يؤدي إلى حركة سعرية محدودة النطاق حول سعر الذهب لليوم الرابع على التوالي يوم الأربعاء.

وأعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن رضاه عن التقدم المحرز في التضخم لكنه قال إنه يريد أن يكون أكثر ثقة في أنه يتحرك بشكل مستدام نحو 2٪ قبل البدء في عملية خفض أسعار الفائدة.

وتتوقع الأسواق حاليًا فرصة أكبر لأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض في سبتمبر وإمكانية خفض أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر، مما يؤدي إلى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويتراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل أكبر من أعلى مستوى خلال شهر واحد الذي وصل إليه يوم الاثنين، مما يبقي ثيران الدولار الأمريكي في موقف دفاعي ويعمل بمثابة رياح خلفية للسلعة.

ومن منظور فني تشير حركة السعر الأخيرة المحددة النطاق إلى التردد بين المتداولين بشأن المسار على المدى القريب وعلاوة على ذلك، فإن المؤشرات تتطلب مزيدًا من الحذر قبل وضع رهانات اتجاهية قوية وفي الوقت نفسه، قد يستمر المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، والمثبت حاليًا بالقرب من منطقة 2340 دولارًا، في العمل كعقبة فورية قبل أعلى مستوى تأرجح في أواخر يونيو، حول منطقة 2365-2370 دولارًا ومن المفترض أن تسمح بعض عمليات الشراء اللاحقة للمضاربين على الارتفاع باستعادة علامة الرقم الدائري البالغة 2400 دولار وتهدف إلى تحدي الذروة على الإطلاق، حول منطقة 2450 دولارًا التي تم لمسها في مايو.

وعلى الجانب الآخر، يبدو أن منطقة 2319-2318 دولارًا قد ظهرت الآن كدعم قوي فوري قبل علامة 2300 دولار والمنطقة الأفقية 2285 دولارًا وسيُنظر إلى الاختراق المقنع دون الأخير على أنه حافز جديد للمتداولين الهبوطيين ويجعل سعر الذهب عرضة لتسريع الانخفاض بشكل أكبر نحو المتوسط المتحرك البسيط لـ 100 يوم، والذي يقع حاليًا بالقرب من منطقة 2258 دولارًا ويمكن للمعدن أن يمدد المسار الهبوطي بشكل أكبر نحو منطقة 2225-2220 دولارًا قبل أن ينخفض في النهاية إلى مستوى 2200 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى