اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 19-8-2024 في مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3966 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3471 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2973 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2312 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27760 جنيها.

تداول سعر الذهب بالقرب من أعلى مستوياته القياسية

ويجري تداول سعر الذهب بالقرب من أعلى مستوياته القياسية بالقرب من 2500 دولار في وقت مبكر من اليوم الاثنين ويشهد الدولار الأمريكي عمليات بيع جديدة وسط شهية المخاطرة وعوائد سندات الخزانة الأمريكية البطيئة.

وارتفعت رهانات الاحتياطي الفيدرالي قبل خطاب رئيس البنك جيروم باول ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

ويكافح سعر الذهب 2500 دولار في وقت مبكر من يوم الاثنين، بعد أن سجل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2510 دولار ويفضل تجار الذهب جني الأرباح، وإعادة التمركز قبل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الرئيسي في يوليو وخطاب رئيس البنك جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وشهد سعر الذهب ارتفاعًا حادًا خلال النصف الثاني من تداولات يوم الجمعة، حيث ارتفع بنسبة 3٪ على مدار الأسبوع.

خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي

وكان ارتفاع سعر الذهب مدعومًا بشكل أساسي بالتوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، حيث حول التجار انتباههم إلى ندوة جاكسون هول الأسبوع المقبل، حيث قد يلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تلميحات جديدة بشأن المزيد من التيسير بعد سبتمبر.

وحذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي من أن المسؤولين يجب أن يكونوا حذرين من إبقاء السياسة التقييدية في مكانها لفترة أطول من اللازم.

وفي ضوء توقعات الاحتياطي الفيدرالي، ارتفع سعر الذهب إلى مستوى قياسي جديد بلغ 2509 دولار يوم الجمعة، بدعم من التوترات المستشرية في الشرق الأوسط. كما تلوح في الأفق هجوم إيراني وشيك على إسرائيل، حيث تفكر حماس في محادثات وقف إطلاق النار مع الأخيرة.

الإقبال على الملاذ الآمن

وفي تداولات اليوم الاثنين حتى الآن، يبدو أن مشتري الذهب قد أخذوا قسطًا من الراحة، مما عزز ارتفاع يوم الجمعة بينما وجدوا طلبًا جديدًا على الملاذ الآمن بعد رفض حماس لأحدث اقتراح أمريكي بشأن صفقة احتجاز الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار أمس الأحد.

وفي خضم التوترات الجيوسياسية المتجددة، لا يزال تراجع سعر الذهب محدودًا، كما تشير المؤشرات الفنية على الإطار الزمني اليومي إلى احتمال المزيد من الارتفاع في الأمد القريب.

وفي حالة اكتساب تراجع سعر الذهب قوة، فإن الدعم الفوري يُرى حول منطقة العرض الثابتة السابقة عند 2480 دولار، والتي سيتم اختبار مقاومة المثلث التي تحولت إلى دعم، والتي تبلغ الآن 2467 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى