اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 2-9-2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة وسعر الذهب بالدولار محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم والتي جاءت كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3937 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3445 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2952 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2296 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27560 جنيها.

ويواصل سعر الذهب انخفاضه بالقرب من 2500 دولار اليوم الاثنين وقد أثر ارتفاع الدولار بعد مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأمريكي لشهر يوليو على المعدن النفيس.

وعلاوة على ذلك، تساهم المخاوف بشأن الاقتصاد البطيء في الصين، أكبر مشترٍ للذهب في العالم، في انخفاض المعدن النفيس.

ومع ذلك، فإن التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه في سبتمبر قد تساعد في الحد من خسائر الذهب حيث تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل التكلفة البديلة للاحتفاظ بالذهب غير العائد.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وبالنظر إلى المستقبل، من المقرر صدور مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM لشهر أغسطس غدا الثلاثاء، في حين سيتم إصدار مؤشر مديري المشتريات الخدمي يوم الخميس.

وسوف يتحول الاهتمام إلى بيانات التوظيف الأمريكية يوم الجمعة، بما في ذلك الوظائف غير الزراعية ومعدل البطالة ومتوسط ​​الدخل بالساعة لشهر أغسطس.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصيني NBS إلى 49.1 في أغسطس من 49.54 في يوليو، وهو أقل من إجماع السوق البالغ 49.5 وارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي إلى 50.3 في أغسطس مقابل 50.2 سابقًا، أفضل من تقديرات 50.0.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 2.5٪ على أساس سنوي في يوليو، مقارنة بالقراءة السابقة البالغة 2.5٪، وهو أقل من توقعات السوق البالغة 2.6٪.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.6% على أساس سنوي في يوليو مقابل 2.6% في السابق، وهو أقل من الإجماع عند 2.7%.

وتضع الأسواق الآن في الحسبان خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بنسبة 70% تقريبًا، في حين تبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس 30%، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ويجري تداول سعر الذهب في منطقة سلبية اليوم ويحافظ المعدن الثمين على السياق الصعودي الأوسع على الإطار الزمني اليومي مما يشير إلى أن مسار المقاومة الأقل هو الاتجاه الصعودي.

وعلى الجانب السلبي، يظهر أول هدف هبوطي للمعدن الأصفر عند 2470 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 22 أغسطس وقد يؤدي الزخم الهبوطي المستمر إلى إطلاق نزول مطول نحو 2432 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 15 أغسطس ومستوى المنافسة التالي الذي يجب مراقبته هو 2372 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى