اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 23-9-2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 في مصر بعد صعود سعر الذهب بالدولار وفقا لآخر تحركات المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4064 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3557 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3048 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2372 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28440 جنيها.

وعلى المستوى العالمي سجل سعر الذهب أعلى مستوى قياسي له اليوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار الأمريكي.

وقد تدعم بداية دورة التيسير النقدي التي بدأها بنك الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أعمق هذا العام سعر الذهب الذي لا يحمل فائدة.

وعلاوة على ذلك، قد تؤدي التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط إلى تخصيص جديد نحو الأصول الآمنة مثل الذهب.

وبالنظر إلى المستقبل، سيراقب المتداولون القراءة السريعة لبيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي (PMI)، والتي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

ومع ذلك، فإن النتيجة الأقوى من المتوقع قد ترفع الدولار الأمريكي وتثقل كاهل سعر الذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

وقال محللون إن “التصفية القسرية للمراكز القصيرة قد تدفع سعر الذهب إلى مستويات تاريخية مرتفعة، حيث يحتفظ الدولار الأمريكي عموما بمكانته مقابل سلة من العملات الرئيسية، كما أن ارتفاع عائدات السندات يخلق بيئة غير مواتية للذهب”.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر يوم الجمعة إن البنك المركزي الأمريكي نجح في التعامل مع اقتصاد مليء بالتحديات على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأضاف هاركر أن البيانات “الصارمة” و”الناعمة” مهمة في عملية اتخاذ القرار.

وأشارت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الجمعة إلى أنه من المناسب إعادة معايرة مستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، لكنها فضلت خطوة أولى أصغر حجما لأنهم لم يحققوا بعد هدف التضخم.

ولفت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الجمعة إلى أن قرار خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس كان القرار الصحيح، لكن البنك المركزي الأميركي قد يتوقف مؤقتا، اعتمادا على بيانات أخرى.

وارتفع سعر الذهب قليلاً خلال اليوم ويحافظ المعدن الثمين على اتجاه صعودي قوي ويقترب المعدن الأصفر من منطقة مقاومة رئيسية بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2625 دولارًا وقد يمهد الاختراق الحاسم فوق هذا المستوى الطريق إلى المستوى النفسي 2700 دولار.

على الجانب الآخر، يظهر الهدف الهبوطي الأول عند الرقم المستدير 2600 دولار وقد يؤدي اختراق هذا المستوى إلى تحرك هبوطي مرة أخرى نحو مستوى المقاومة الذي تحول إلى دعم عند 2560 دولارًا ويقع مستوى المنافسة التالي عند 2485 دولارًا، وهو أدنى مستوى في 6 سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى