اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 24-6-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الاثنين 24-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وسجلت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3595 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3143 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2693 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2098 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25165 جنيها.

وعلى المستوى العالمي تكبد سعر الذهب خسائر اليوم الاثنين، بعد أن شهد عمليات بيع بأكثر من 1٪ يوم الجمعة ويتطلع تجار الذهب الآن إلى سلسلة من الخطابات من صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم الاثنين للحصول على إشارات سياسية جديدة وتأثيرها على الدولار الأمريكي.

وأثرت قوة الدولار الأمريكي المستمرة والارتفاع الحاد في سعر البلاديوم بشكل كبير على أسعار الذهب يوم الجمعة الماضي وواصل الدولار زخمه الانتعاش إلى جانب عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن قفز النشاط التجاري الأولي في الولايات المتحدة على مؤشر ستاندرد آند بورز جلوبال إلى أعلى مستوى له منذ 26 شهرًا وارتفع مؤشر مخرجات مؤشر مديري المشتريات المركب الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2022 عند 54.6 هذا الشهر وكانت القراءة النهائية في مايو عند 54.5.

الذهب والدولار
أسعار الذهب اليوم

وظل تسعير الأسواق لخفض سعر الفائدة الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر عند حوالي 60٪ بعد إصدار البيانات، ولم يتغير كثيرًا عن أواخر يوم الخميس وفي وقت كتابة هذا التقرير، وفقًا لأداة CME FedWatch وأعطت الإشارات المتجددة على مرونة الاقتصاد الأمريكي دفعة للدولار الأمريكي على حساب سعر الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، أدت التدفقات الكبيرة من الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) إلى البلاديوم إلى دفع المعدن الأبيض إلى الارتفاع بشكل حاد وتقليل جاذبية سعر الذهب كاستثمار بديل في مجموعة المعادن الثمينة.

وفي وقت مبكر من اليوم الاثنين، ساد شعور بالحذر مع بدء أسبوع تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة وما زال المستثمرون يبحثون عن تلميحات حول خطوة الفائدة التالية من بنك الاحتياطي الفيدرالي بينما يستعدون لنتائج الانتخابات الفرنسية وبالإضافة إلى ذلك، يظل المتداولون متوترين مع اقتراب الإغلاق نصف السنوي.

وعلى هذه الخلفية، يتجه المستثمرون نحو الدولار الأمريكي كملاذ آمن، مما يبقيه واقفاً على قدميه مقابل العملات الستة الرئيسية وسعر الذهب ويبقى أن نرى ما إذا كان سعر الذهب سيواصل الاتجاه الهبوطي في الجلسات القادمة إذا أرسل بنك الاحتياطي الفيدرالي رسالة متشددة، مخالفًا توقعات خفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر وأيضًا، سيلعب اتجاه المخاطرة المستمر وتدفقات نهاية الشهر دورًا محوريًا في حركة أسعار الذهب في الفترة التي تسبق صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى