اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الاثنين 29-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3733 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3264 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2800 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2178 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26130 جنيها.

ويكافح سعر الذهب للاستفادة من ارتفاع الجلسة الأوروبية المبكرة إلى مستويات تتجاوز علامة 2400 دولار، على الرغم من تمكنه من البقاء في المنطقة الإيجابية لليوم الثاني على التوالي يوم الاثنين.

وأظهرت بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة (PCE) الصادرة يوم الجمعة أن التضخم ارتفع بشكل متواضع في يونيو ورفع الرهانات على بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ويؤدي هذا إلى مزيد من الانخفاض في عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما يبقي بدوره ثيران الدولار الأمريكي (USD) في موقف دفاعي ويعمل كرياح خلفية للمعدن الأصفر غير العائد.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر٩

وبصرف النظر عن هذا، تقدم المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراعات في الشرق الأوسط دعمًا إضافيًا لسعر الذهب كملاذ آمن. ومع ذلك، لا يزال الاتجاه الصعودي محدودًا في أعقاب المزاج المتفائل في أسواق الأسهم العالمية، والذي يميل إلى تقويض الطلب على الملاذ الآمن التقليدي كما يفضل التجار انتظار نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي يستمر يومين يوم الأربعاء. وسيوفر هذا، إلى جانب بيانات الاقتصاد الكلي الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في بداية شهر جديد، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية، زخمًا جديدًا للسلعة.

أعادت بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة التأكيد على توقعات السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ويدفع التدفقات نحو سعر الذهب غير العائد إلى الارتفاع يوم الجمعة وأفاد مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الأمريكية أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي بعد أن ظل ثابتًا في مايو.

وعلى مدار الأشهر الاثني عشر الماضية حتى يونيو، انخفض مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي قليلاً من 2.6٪ في الشهر السابق وارتفع بنسبة 2.5٪، وهو ما يتوافق مع تقديرات الإجماع ويضيف إلى علامات تخفيف ضغوط الأسعار.

وأظهر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، زيادة شهرية بنسبة 0.2% في يونيو/حزيران واستقر المعدل السنوي عند 2.6%.

وتسبب تحسن مشهد التضخم في دفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في أسبوعين تقريبًا يوم الاثنين، وهو ما يواصل تقويض الدولار الأمريكي ويفيد زوج الذهب/الدولار الأمريكي.

ومن المرجح أن يواجه الزخم فوق مستوى 2400 دولار بعض المقاومة بالقرب من منطقة 2412 دولارًا قبل أعلى مستوى الأسبوع الماضي، حول منطقة 2432 دولارًا. ستشير القوة المستدامة بعد الأخيرة إلى أن الانخفاض التصحيحي من الذروة التاريخية التي تم لمسها في وقت سابق من هذا الشهر قد انتهى مساره وأعد المسرح لمزيد من المكاسب وقد يرتفع سعر الذهب بعد ذلك إلى مستوى المقاومة المتوسطة 2469-2470 دولارًا ويتحدى الذروة القياسية، حول منطقة 2483-2484 دولارًا.

ومن ناحية أخرى، قد يستمر الضعف دون مستوى 2380 دولارًا في جذب المشترين بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا، والذي يتم تثبيته حاليًا بالقرب من منطقة 2360-2359 دولارًا، ويظل محدودًا ومع ذلك، سيُنظر إلى الانهيار المستمر عبر الدعم المذكور على أنه محفز جديد للمتداولين الهبوطيين وسحب سعر الذهب إلى الدعم التالي ذي الصلة بالقرب من منطقة 2325 دولارًا وقد يمتد المسار الهبوطي أكثر نحو اختبار علامة الرقم المستدير 2300 دولار لأول مرة منذ أواخر يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى