اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في مصر وذلك بعد انخفاض الأسعار العالمية وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محلي وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3868 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3385 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2901 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2256 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27080 جنيها.

ولا يزال سعر الذهب منخفضًا اليوم الثلاثاء، وإن كان يتمكن من الصمود فوق المستوى النفسي 2500 دولار وأدنى مستوى بين عشية وضحاها.

ويكتسب الدولار الأمريكي بعض الزخم الإيجابي لليوم الثالث على التوالي ويرتفع مرة أخرى إلى الذروة الشهرية التي لامسها الأسبوع الماضي وسط رهانات مخفضة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويُنظر إلى هذا، جنبًا إلى جنب مع النغمة الإيجابية بشكل عام حول أسواق الأسهم، على أنه يقوض الطلب على المعدن الثمين كملاذ آمن.

ومع ذلك، يبدو أن أي تحرك هادف لخفض سعر الذهب بعيد المنال وسط احتمالات بداية وشيكة لدورة تخفيف السياسة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد يفضل المتداولون أيضًا انتظار المزيد من الإشارات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل وضع رهانات اتجاهية جديدة حول المعدن الأصفر غير العائد.

وبالتالي، يظل التركيز ملتصقًا بأرقام التضخم الاستهلاكي الأمريكي الحاسمة ومؤشر أسعار المنتجين (PPI)، المقرر صدورهما يومي الأربعاء والخميس وستؤثر البيانات على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي في الأمد القريب وتوفر بعض الزخم المفيد للذهب.

ووفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، يرى المتداولون فرصة بنسبة 71٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية القادم في 17-18 سبتمبر وفرصة بنسبة 29٪ لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

وعلى خلفية الارتفاع الأخير إلى الذروة التاريخية، لا يزال من الممكن تصنيف الذهب على أنه في مرحلة توحيد صعودية وعلاوة على ذلك، تظل المذبذبات في المنطقة الإيجابية، مما يؤكد التوقعات الإيجابية في الأمد القريب لسعر الذهب، ومع ذلك، لا يزال من الحكمة انتظار اختراق مستدام لمقاومة نطاق التداول، أو الذروة التاريخية حول منطقة 2.530-2,532 دولار، قبل اتخاذ أي موقف لمزيد من التحركات التصاعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى