اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 13-8-2024 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3967 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3472 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2976 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2315 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27765 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض البائعين بالقرب من الذروة الشهرية التي تم اختبارها في وقت سابق من هذا الثلاثاء ويؤدي إلى تآكل جزء من المكاسب القوية في اليوم السابق بأكثر من 1٪ وتعمل النغمة الإيجابية بشكل عام حول أسواق الأسهم على تقويض الطلب على أصول الملاذ الآمن التقليدية وتفرض بعض الضغوط على المعدن الثمين.

ويظل المستثمرون قلقين بشأن احتمال نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط والحرب المطولة بين روسيا وأوكرانيا وقد يبقي هذا على تفاؤل السوق وعلاوة على ذلك، تفشل توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في مساعدة الدولار الأمريكي على جذب أي مشترين وينبغي أن تعمل كرياح خلفية لسعر الذهب غير العائد وبالتالي، سيكون من الحكمة انتظار عمليات بيع قوية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويأتي ذلك على رأس توقعات السوق لخفض أكبر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر ويستمر في العمل كرياح خلفية للمعدن الأصفر غير العائد ومع ذلك، لا يزال الاتجاه الصعودي للذهب في أعقاب نغمة المخاطرة الإيجابية ومع اختيار المتداولين التحرك إلى الهامش قبل أرقام التضخم الأمريكية الحاسمة.

من المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، يليه مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة غدا الأربعاء، وينبغي أن يوفر ذلك إشارات جديدة حول مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ومن المتوقع أن تظهر القراءات أن التضخم تباطأ في يوليو، مما يمنح البنك المركزي الأمريكي مساحة لبدء دورة تخفيف السياسة، ودعم احتمالات تحقيق المزيد من المكاسب للسلعة.

وذكر محللون أن سعر الذهب على استعداد لإعادة اختبار أعلى مستوى على الإطلاق، ومن شأن الشراء عند الانخفاض أن يساعد في الحد من الخسائر العميقة
ومن منظور فني، كان اختراق 2448-2450 دولارًا بمثابة محفز جديد للمتداولين الصاعدين والتحرك اللاحق نحو تحدي أعلى مستوى قياسي، حول منطقة 2483-2484 دولارًا، يبدو وكأنه احتمال واضح.

وأضافوا أنه يبدو أن نقطة كسر المقاومة 2450-2448 دولار تحمي الآن الجانب السلبي الفوري، والذي قد ينزلق تحته سعر الذهب مرة أخرى إلى أدنى مستوى له بين عشية وضحاها حول منطقة 2424-2423 دولار ويقع الدعم التالي ذو الصلة بالقرب من منطقة 2412-2410 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى