اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3620 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3167 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2715 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2112 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25330 جنيها.

وعلى المستوى العالمي، يتطلع سعر الذهب إلى البناء على الارتفاع السابق اليوم الثلاثاء ومع ذلك، يمكن لمشتري الذهب أن يتحولوا إلى الحذر في بيانات فرص العمل الرئيسية في الولايات المتحدة وخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم.

وعلى الرغم من الزخم المتفائل في سعر الذهب، يبدو أن المشترين يواجهون صعوبات، حيث يتعافى الدولار الأمريكي من خسائره التي تكبدها خلال الليل وسط نغمة مخاطرة أقل ويمكن أن تعزى المكاسب الأخيرة في سعر الذهب إلى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى، حيث يلجأ المتداولون إلى جني الأرباح قبل مخاطر الأحداث الأمريكية الحرجة وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن واجهت مقاومة عند المستوى الرئيسي 4.50٪.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن الانخفاض المتوقع في بيانات فرص العمل JOLT في الولايات المتحدة إلى 7.9 مليون في مايو من 8.05 مليون في أبريل يمكن أن يوفر علامات على بعض التخفيف في سوق العمل، مما يعزز توقعات خفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر ومع ذلك، من المرجح أن تلعب كلمات باول في لجنة السياسات في منتدى البنك المركزي الأوروبي (ECB) في سينترا دورًا محوريًا في حركة أسعار الذهب.

وتتوقع الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 64% لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر وخفضًا آخر في ديسمبر، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وشهد سعر الذهب أمس الاثنين حركة سعرية جيدة في اتجاهين، حيث تم تداوله بحذر في البداية مع بداية أسبوع كبير كما تأثرت أسعار الذهب أيضًا بعد أن قفز الدولار الأمريكي على الرغم من البيانات المختلطة لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM الأمريكي..

ويقع الحاجز الصعودي التالي ذو الصلة عند المستوى النفسي عند 2350 دولارًا، والذي يمكن فوقه تحدي أعلى مستوى خلال أسبوعين عند 2369 دولارًا وعلى الجانب الآخر، يمكن أن يوفر المتوسط المتحرك البسيط على مدى 21 يومًا والذي تحول إلى دعم عند 2328 دولارًا وسادة فورية. الحركة المستمرة تحت الأخير ستختبر أدنى مستوى في اليوم السابق عند 2319 دولارًا ويمكن أن تهدد الانخفاضات الإضافية عتبة 2300 دولار، والتي أدناه ستدخل منطقة الدعم البالغة 2290 دولارًا حيز التنفيذ وحول هذا المستوى، يوجد أدنى مستوى للأسبوع السابق وأدنى مستوى في يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!