اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم سجلت ارتفاعا ملحوظا وننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3620 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3163 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2715 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2112 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25325 جنيها.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وعلى المستوى المحلي يجري تداول سعر الذهب في المنطقة الإيجابية اليوم الثلاثاء على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي ودفع مؤشر مديري المشتريات الأمريكي الذي صدر الأسبوع الماضي، والذي جاء أقوى من المتوقع، مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل توقيت أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام، والذي لا يزال يحد من الاتجاه الصعودي للذهب ومع ذلك، فإن تدفقات الملاذ الآمن على خلفية التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأوكرانيا قد تعزز المعدن الأصفر على المدى القريب.

وسوف يأخذ المستثمرون المزيد من الإشارات من خطابات أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تتحدث ليزا كوك وميشيل بومان.

الذهب والدولار
أسعار الذهب اليوم 

وستكون البيانات الاقتصادية الأمريكية الحاسمة التي سيتم مراقبتها عن كثب هذا الأسبوع هي القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول (Q1) يوم الخميس ومؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (PCE) لشهر مايو، والذي من المقرر صدوره يوم الجمعة.

وأي دليل على وجود اتجاه لتخفيف التضخم يمكن أن يؤدي إلى توقع تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من عام 2024. وهذا بدوره قد يسحب الدولار الأمريكي للأسفل ويخلق رياحًا خلفية للذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

ويجري تداول سعر الذهب بشكل أكثر ليونة خلال اليوم وشكل المعدن الثمين قناة اتجاه هابطة منذ 10 مايو على الإطار الزمني اليومي مع ذلك، يحافظ المعدن الأصفر على الاتجاه الصعودي فوق المتوسط المتحرك الأسي لـ 100 يوم (EMA) ومع ذلك، لا يمكن استبعاد المزيد من التعزيز حيث يحوم مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يومًا حول خط المنتصف 50، مما يشير إلى مستوى محايد بين المواقف الصعودية والهبوطية.

وسيكون الحد العلوي لقناة الاتجاه الهبوطي عند 2,350 دولارًا أمريكيًا هو المحطة الأولى للذهب وسيؤدي الاختراق فوق هذا المستوى إلى تمهيد الطريق إلى 2387 دولارًا، وهو أعلى مستوى سجله في 7 يونيو.

ومن ناحية أخرى، فإن أدنى مستوى مسجل في 21 يونيو عند 2316 دولارًا يعمل كمستوى دعم أولي للمعدن الأصفر وستشهد أي عملية بيع لاحقة انخفاضًا إلى 2285 دولارًا، وهو أدنى مستوى ليوم 7 يونيو ومستوى التنافس الرئيسي الذي يجب مراقبته هو منطقة 2255 دولارًا – 2260 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى