اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 30-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3735 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3267 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2799 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2177 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26125 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض عمليات الشراء أثناء الانخفاض اليوم الثلاثاء، على الرغم من أنه يظل محصورًا في نطاق التداول الأوسع لليوم السابق وأقل من مستوى 2400 دولار.

ومن المرجح أن يظل الاتجاه الصعودي لسعر الذهب محدودًا حيث قد يفضل المتداولون انتظار المزيد من الإشارات حول مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل الالتزام باتجاه قوي في الأمد القريب وبالتالي، سيظل التركيز ملتصقًا بنتيجة اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) لمدة يومين يوم الأربعاء.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في أسبوعين ونصف الأسبوع أمس الاثنين، والذي، إلى جانب نبرة المخاطرة الإيجابية، فشل في مساعدة سعر الذهب في البناء على الارتداد المتواضع الأسبوع الماضي من محيط مستوى 2350 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وأكدت المزيد من الأدلة على تخفيف ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة رهانات السوق على بداية وشيكة لدورة تخفيف السياسة النقدية التي يتبناها بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، وأبقت عائدات سندات الخزانة الأميركية منخفضة.

وانخفض العائد على سندات الحكومة الأميركية الحساسة لأسعار الفائدة لأجل عامين إلى أدنى مستوياته منذ الثاني من فبراير، في حين ظل العائد القياسي لسندات الخزانة لأجل عشر سنوات معلقا بالقرب من أدنى مستوى له في شهر واحد وسط تحسن المشهد التضخمي.

ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان وبنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراراتهما السياسية في نهاية اجتماع يستمر يومين يوم الأربعاء، والذي سيتبعه تحديث سياسة بنك إنجلترا يوم الخميس.

وسيواجه المستثمرون هذا الأسبوع أيضا إصدارات رئيسية للاقتصاد الكلي مقررة في بداية شهر جديد، بما في ذلك مؤشرات مديري المشتريات الصينية الرسمية وأرقام التضخم الاستهلاكي في منطقة اليورو وتقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

من منظور فني، فإن الفشل بين عشية وضحاها في إيجاد القبول فوق مستوى 2400 دولار والانخفاض اللاحق يستوجب بعض الحذر قبل تحديد أي اتجاه صعودي ذي مغزى وستؤكد بعض عمليات البيع اللاحقة أسفل أدنى مستوى الأسبوع الماضي، حول منطقة 2353 دولارًا، التوقعات السلبية وتسحب زوج الذهب/الدولار الأمريكي إلى الدعم التالي ذي الصلة بالقرب من منطقة 2325 دولارًا. قد يمتد المسار الهبوطي أكثر نحو اختبار مستوى 2300 دولار لأول مرة منذ أواخر يونيو.

ومن ناحية أخرى، من المرجح أن يواجه الزخم فوق مستوى 2400 دولار بعض المقاومة بالقرب من منطقة 2412 دولار قبل أعلى مستوى في الأسبوع الماضي، حول منطقة 2432 دولار. ستشير القوة المستدامة بعد الأخيرة إلى أن الانخفاض التصحيحي من أعلى مستوى على الإطلاق الذي تم لمسه في وقت سابق من هذا الشهر قد انتهى ومهد الطريق لمزيد من المكاسب. قد يرتفع سعر الذهب بعد ذلك إلى مستوى المقاومة المتوسطة 2469-2470 دولار ويتحدى الذروة القياسية، حول منطقة 2483-2484 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى