اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لسعر الذهب اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات بأسواق المعدن الأصفر محليا وعالميا.

وأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3561 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3116 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2672 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2075 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 24925 جنيها.

أسعار الذهب اليوم الخميس 13-6-2024 في مصر

وعلى الصعيد العالمي، شهد السعر الفوري للذهب زيادة بنسبة 0.09 بالمئة إلى 2306.22 دولار للأوقية، وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.15 بالمئة إلى 2321.50 دولار.

وقام صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بتأجيل توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر، مما يعني أنهم سوف يخفضون سعر الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام وكانت الأسواق راهنت في السابق على تخفيضين في أسعار الفائدة في عام 2024، ولكن على الرغم من تباطؤ التضخم، فإن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير ضمناً إلى موقف أكثر حذراً بشأن تغيير أسعار الفائدة.

الذهب
الذهب

ووفقا لوزارة العمل الأمريكية، ارتفعت الأسعار بنسبة 3.3 في المائة في مايو، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن الشهر السابق. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأسعار الأساسية بنسبة 0.2 في المئة. ويعمل انخفاض أسعار الفائدة على خفض تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائداً مثل الذهب، وبالتالي رفع الطلب عليه وأسعاره.

وبالإضافة إلى تباطؤ التضخم، انخفضت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في شهر مايو وسط انخفاض تكاليف الطاقة، مما يشير إلى أن التضخم تراجع بعد ارتفاعه في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ورغم ارتفاع مؤشر الدولار 0.13 بالمئة، ظلت أسعار الذهب في اتجاه تصاعدي.

ووسط ارتفاع أسعار الذهب، شهد سوق المعادن حركة متباينة مع انخفاض الفضة الفورية بنسبة 0.38 في المائة إلى 28.89 دولارًا للأوقية وفي الوقت نفسه، ارتفع البلاتين 0.91 بالمئة إلى 955.13 دولارا وربح البلاديوم 0.65 بالمئة إلى 888.57 دولارا.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط في عام 2024 مقارنة بثلاثة تخفيضات مقدرة في اجتماع مارس، وهو ما يُنظر إليه على أنه يدعم الدولار الأمريكي ويعمل بمثابة رياح معاكسة لسعر الذهب الذي لا يدر عائدًا ومع ذلك، تشير أرقام التضخم الضعيفة هذا الأسبوع إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض تكاليف الاقتراض في وقت أبكر مما كان متوقعًا، حيث تشير أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME إلى فرصة أكبر لخفض أسعار الفائدة لأول مرة في سبتمبر.

وفي الوقت نفسه، أثارت الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في فرنسا مخاوف سياسية أوسع نطاقًا وينبغي أن تحد من خسائر الذهب كملاذ آمن على خلفية الحرب الروسية المستمرة في أوكرانيا والصراع في الشرق الأوسط ويتطلع المستثمرون الآن إلى الإصدار الأولي لمؤشر ميتشيجان لثقة المستهلك الأمريكي، والذي قد يؤثر على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي وينتج فرص تداول قصيرة المدى في اليوم الأخير من الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى