اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الجمعة 21-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات ب بأسواق المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3150 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2700 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25200 جنيها.

وعلى المستوى العالمي لا يزال سعر الذهب محصورًا في نطاق ضيق اليوم الجمعة ويعزز الحركة القوية لليوم السابق صعودًا إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين، حول منطقة 2360-2365 دولارًا.

وتتطلع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى البناء على التحرك القوي أمس الخميس تحسبًا لإمدادات جديدة الأسبوع المقبل، والذي بدوره يُنظر إليه على أنه عامل رئيسي يعمل بمثابة رياح معاكسة للسلعة ومع ذلك، أكدت البيانات الأمريكية الضعيفة التوقعات ببداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام وفشل هذا في مساعدة الدولار الأمريكي في جذب أي مشترين تابعين، وينبغي أن يكون بمثابة رياح خلفية للمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

وفي الوقت نفسه، رفعت التوقعات الحذرة لبنك إنجلترا أمس الخميس الرهانات على خفض أسعار الفائدة في أغسطس وعلاوة على ذلك، قرر البنك المركزي الأوروبي (ECB) في وقت سابق من هذا الشهر خفض تكاليف الاقتراض، كما قام البنك الوطني السويسري (SNB) أيضًا بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية لعام 2024 أمس الخميس ، وإلى جانب الاختراق المستمر للمتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا (SMA) أمس الخميس، يدعم المتداولين الصعوديين ويشير إلى أن المسار الأقل مقاومة لسعر الذهب هو الاتجاه الصعودي وبالتالي، قد يُنظر إلى أي انخفاض تصحيحي على أنه فرصة شراء ومن المرجح أن يظل محدودًا حيث يتطلع المتداولون إلى مؤشرات مديري المشتريات العالمية السريعة للحصول على زخم جديد.

وعززت البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال التي صدرت امس الخميس توقعات السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ برنامج التيسير النقدي قريبًا ورفع سعر الذهب إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين أفادت وزارة العمل الأمريكية (DoL) أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على التأمين ضد البطالة انخفض إلى 238 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 15 يونيو مقارنة بـ 235 ألفًا المتوقعة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وعلاوة على ذلك، قال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة إن بدايات الإسكان انخفضت بنسبة 5.2% إلى معدل سنوي معدل موسميًا قدره 982 ألف وحدة في مايو، وانخفضت تصاريح البناء بنسبة 2.9% إلى 949 ألف وحدة وإضافة إلى ذلك، انخفض مؤشر التصنيع الفيدرالي في فيلادلفيا بشكل غير متوقع إلى 1.3 في يونيو من 4.5 في الشهر السابق، على الرغم من أنه ظل في المنطقة الإيجابية للشهر الخامس على التوالي.

ويمكن اعتبار الإغلاق المستمر خلال الليل فوق المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا بمثابة محفز جديد للمتداولين الصعوديين وهذا، إلى جانب حقيقة أن مؤشرات التذبذب بدأت تكتسب زخمًا إيجابيًا مرة أخرى، مما يدعم احتمالات حدوث المزيد من الحركة الصعودية ومن ثم، فإن التحرك اللاحق نحو اختبار العقبة التالية ذات الصلة، بالقرب من منطقة 2378-2380 دولارًا، يبدو وكأنه احتمال واضح. يمكن أن يهدف سعر الذهب في النهاية إلى استعادة مستوى 2400 دولار.

وعلى الجانب الآخر، يبدو أن المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، والمثبت حاليًا بالقرب من منطقة 2345-2344 دولارًا، يحمي الآن الاتجاه الهبوطي المباشر قبل المنطقة 2336-2335 دولارًا وقد يؤدي الاختراق المقنع تحت الأخير إلى كشف الرقم الكامل عند 2300 دولار والدعم الأفقي عند 2285 دولار. ستمهد بعض عمليات البيع اللاحقة الطريق لاستئناف انخفاض الارتداد الأخير من أعلى مستوى على الإطلاق الذي وصل إليه في مايو وسيسحب سعر الذهب أكثر نحو منطقة 2254-2253 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى