اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الجمعة 26-7-2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3706 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3243 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2780 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2161 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25950 جنيها.

وحقق سعر الذهب بعض الزخم الإيجابي اليوم الجمعة، ويبدو الآن أنه أنهى سلسلة خسائر استمرت يومين، ليبلغ أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين والذي لامسه في اليوم السابق ردًا على بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية المتفائلة وكانت قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الأفضل من المتوقع والتي صدرت أمس الخميس متوافقة مع الرأي القائل بأن الاقتصاد صامد بشكل جيد وكشفت تفاصيل إضافية عن تباطؤ التضخم خلال الربع الثاني من عام 2024 وغرس بعض الاستقرار في الأسواق المالية، مما دفع بدوره التدفقات بعيدًا عن المعدن الثمين التقليدي الآمن.

وأظهر الذهب بعض المرونة أسفل المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا وسط توقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر وهذا يبقي الدولار الأمريكي منخفضًا عن أعلى مستوى في أسبوعين الذي لامسه يوم الأربعاء ويساعد سعر الذهب على جذب بعض المشترين وفي غضون ذلك، يبدو الاتجاه الصعودي محدودًا حيث يفضل المتداولون انتظار صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الجمعة للحصول على إشارات حول مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. سيؤدي هذا إلى دفع الطلب على الدولار الأمريكي وتوفير زخم جديد للمعدن الأصفر غير المدر للعائد.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

ويكافح سعر الذهب للبناء على ارتفاع متواضع بينما ينتظر المتداولون مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة وأفاد مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أمس الخميس أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي بلغ 2.8٪ خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بارتفاع بنسبة 1.4٪ في الربع السابق و 2٪ متوقعة.

وكشفت تفاصيل أخرى أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – تباطأ إلى 2.9٪ من الزيادة بنسبة 3.7٪ المسجلة في الربع الأول.

ورحب المستثمرون بالمرونة الاقتصادية الأمريكية وأثروا على الطلب على أصول الملاذ الآمن التقليدية، الأمر الذي مارس بدوره ضغوطًا هبوطية شديدة على سعر الذهب وسحبه إلى أدنى مستوى منذ 9 يونيو وفي الوقت نفسه، قامت الأسواق بتسعير كامل لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وتتوقع خفضين آخرين لأسعار الفائدة بحلول نهاية العام، مما يبقي الدولار الأمريكي في موقف دفاعي ويقدم الدعم للمعدن الأصفر غير المدر للعائد.

ويتطلع المتداولون الآن إلى إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي لشهر يونيو للحصول على المزيد من الإشارات حول مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي / خفض أسعار الفائدة قبل تحديد وتحديد موقف المرحلة التالية من التحرك الاتجاهي للذهب.

ومن منظور فني، أظهر سعر الذهب بعض المرونة أسفل المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 50 يومًا لليوم الثاني على التوالي يوم الجمعة، ويبدو الآن أنه قد كسر سلسلة خسائر استمرت يومين. وبالتالي، هناك حاجة إلى بعض عمليات البيع المتابعة أسفل أدنى مستوى التأرجح بين عشية وضحاها، حول منطقة 2353 دولارًا، لدعم احتمالات تمديد الانخفاض التصحيحي الأخير من الذروة التاريخية التي تم لمسها الأسبوع الماضي.

وإن القبول تحت المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا والاختراق اللاحق عبر دعم 2,350 دولارًا، سيُنظر إليه على أنه محفز جديد للمتداولين الهبوطيين وقد يهدف سعر الذهب بعد ذلك إلى تحدي المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 100 يوم، والذي يتم تثبيته حاليًا بالقرب من منطقة 2,325-2,324 دولارًا. يجب أن يعمل الأخير كنقطة محورية رئيسية، والتي إذا تم كسرها من شأنها أن تمهد الطريق للانزلاق نحو اختبار مستويات أقل من 2,300 دولار، أو أدنى مستويات التأرجح الشهرية في يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى