اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3635 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3182 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2726 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2121 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25445 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يجذب سعر الذهب مشترين جدد بعد حركة السعر المحددة النطاق في اليوم السابق ويرتفع إلى منطقة 2365 دولارًا، أو أعلى مستوى له منذ 21 يونيو اليوم الجمعة.

وكانت الأسواق تتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر ومرة أخرى في ديسمبر في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة الأخيرة وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي لليوم الرابع على التوالي، إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أسابيع، ويتضح أنه عامل رئيسي في تقديم الدعم للسلعة.

ومع ذلك، فإن بيئة المخاطرة السائدة قد تمنع أي ارتفاع جامح لسعر الذهب كملاذ آمن وقد يمتنع التجار أيضًا عن وضع رهانات قوية ويفضلون الانتظار حتى صدور تفاصيل التوظيف الشهرية في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وسيؤثر تقرير الوظائف غير الزراعية المعروف على توقعات السوق بشأن قرارات السياسة المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وهذا بدوره سيدفع الطلب على الدولار الأمريكي على المدى القريب ويوفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا للمعدن الثمين، والذي يظل في طريقه لتسجيل المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

ويجري دعم سعر الذهب من خلال رهانات خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، والبيع المستمر للدولار الأمريكي وإن التوقعات ببداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر تؤثر على الدولار الأمريكي لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة وتستمر في تقديم الدعم لسعر الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وارتفعت رهانات السوق بسبب بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية الضعيفة هذا الأسبوع، والتي أشارت إلى علامات ضعف في سوق العمل وفقدان الزخم في الاقتصاد في نهاية الربع الثاني ومع ذلك، فإن الإشارات المتشددة الصادرة عن عدد كبير من المسؤولين ذوي النفوذ في بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب محضر اجتماع سياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو، تشير إلى أن صناع السياسات ما زالوا غير واثقين من خفض تكاليف الإقراض.

ويمكن اعتبار ضعف الذهب حول منطقة 2339-2338 دولارًا، بمثابة فرصة شراء ويتبع ذلك دعم بالقرب من منطقة 2319-2318 دولارًا، والتي إذا تم كسرها بشكل حاسم قد يجعل سعر الذهب عرضة للضعف أكثر إلى ما دون مستوى 2300 دولار واختبار 2285 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى