اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 12-9-2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في مصر بكشل طفيف وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا وسعر الذهب بالدولار.

اقرأ أيضا: البنك المركزي الصيني يتوقف عن شراء الذهب للشهر الرابع على التوالي

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3874 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3390 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2905 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2260 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27120 جنيها.

ويحاول سعر الذهب التعافي بشكل طفيف اليوم الخميس، حيث يظل المشترون متفائلين بتجاوز مستوى 2500 دولار وبعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، يتحول التركيز الآن نحو مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وبيانات طلبات إعانة البطالة للحصول على حوافز تجارية جديدة.

وينتظر تجار الذهب الوقت لتقييم بيانات التضخم الحاسمة لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التي صدرت أمس الأربعاء، والتي صبت الماء البارد على الرهانات المتزايدة على خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

وأظهرت البيانات التي نشرها مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أمس الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2٪ على أساس شهري في أغسطس، بما يتماشى مع القراءة المتوقعة بنسبة 0.2٪.

وقفز مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة في أغسطس بنسبة 0.3٪ على أساس شهري مقابل تقديرات 0.2٪ وانخفض معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك قليلاً إلى 2.5% في أغسطس، في حين نما مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 3.2% على أساس سنوي مقابل توقعات 3.2%.

ورغم تباطؤ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك، فإن الأرقام الأساسية الشهرية والسنوية الثابتة دفعت الأسواق إلى استبعاد خفض كبير لأسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وتشير أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME إلى أن الأسواق تتوقع حاليًا خفضًا بنسبة 85% لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 71% قبل صدور البيانات.

واختبر سعر الذهب حاجز 2530 دولارًا الرئيسي قبل أن يشهد انخفاضًا حادًا على خلفية بيانات التضخم الأمريكية الثابتة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع جديد في الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ورغم التراجع، تمكن سعر الذهب من الدفاع عن مستوى الدعم القصير الأجل الحرج بالقرب من 2505 دولارًا، ليظل في نطاقه التوحيدي الذي دام ثلاثة أسابيع.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

وفي تعاملات اليوم الخميس حتى الآن، يبدو أن مشتري الذهب قد قاوموا السيطرة لكنهم يفتقرون إلى القناعة الصعودية وسط قوة الدولار الأمريكي المستمرة والمزاج المتفائل في السوق ومع ذلك، قد يستمد سعر الذهب الدعم من المكاسب في المعادن الثمينة الأخرى والمعادن الصناعية، بما في ذلك البلاديوم والنيكل، إلخ، في مواجهة القيود المحتملة على الصادرات التي تدرسها روسيا.

كما يتطلع المتداولون إلى مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية الأمريكية من الدرجة الأولى المقرر صدورها في وقت لاحق من يوم الخميس للحصول على تلميحات أخرى حول سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يؤثر في النهاية على قيمة الدولار الأمريكي وسعر الذهب.

ولا يبدو أن شيئًا قد تغير بالنسبة لسعر الذهب من منظور فني قصير الأجل ويواصل المشترون البقاء متفائلين حيث تمكن سعر الذهب من تحقيق إغلاقات يومية فوق 2505 دولارًا ويتوق مشتري الذهب إلى اختراق مستدام لأعلى مستوى قياسي عند 2532 دولارًا، والذي سيدخل فوقه المستوى النفسي 2550 دولارًا حيز التنفيذ.

وإذا واجه سعر الذهب الرفض مرة أخرى بالقرب من منطقة العرض 2530 دولارًا، فسيتبع ذلك تصحيح، مع إغلاق يومي أدنى من 2503 دولارًا لإبطال التوقعات الصعودية في الأمد القريب وسيؤدي اختراق الأخير إلى تحدي أدنى مستوى الأسبوع السابق عند 2472 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى