اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 20 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الخميس 20-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

وسجلت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3530 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3132 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2685 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2089 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25085 جنيها.

البنوك المركزية تتوقع شراء المزيد من الذهب مع التشاؤم بشأن الدولار

وعلى المستوى العالمي انتعش سعر الذهب لأعلى مستوى له خلال أسبوع اليوم الخميس، ويتطلع إلى استعادة المقاومة المحورية للمتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا وأشارت البيانات الكلية الأمريكية الواردة إلى علامات تخفيف الضغوط التضخمية وأن الاقتصاد يتباطأ، مما أثار تكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام ويبدو أن هذا هو العامل الرئيسي الذي يدفع التدفقات نحو المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

وإضافة إلى ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية وتجدد عدم اليقين السياسي في أوروبا تقدم دعمًا إضافيًا للمعدن الثمين الذي يعتبر ملاذًا آمنًا وفي الوقت نفسه، تبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي موقفًا أكثر تشددًا، ويواصل صناع السياسات الجدل لصالح خفض أسعار الفائدة مرة واحدة في عام 2024 وعلاوة على ذلك، يساعد الارتداد الجيد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية على إحياء الطلب على الدولار الأمريكي. قد يؤدي هذا إلى الحد من أي مكاسب أخرى لزوج XAU/USD.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

وإن عدم اليقين بشأن التوقيت المحتمل للوقت الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة يبقي المتداولين على الهامش ويؤدي إلى حركة سعرية محدودة النطاق حول سعر الذهب وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة هذا العام مقارنة بثلاثة تخفيضات متوقعة في مارس، وهو ما يعمل بمثابة رياح خلفية لعوائد سندات الخزانة الأمريكية ويحد من الاتجاه الصعودي للمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

وأشارت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة يوم الثلاثاء إلى النشاط الاقتصادي الباهت، والذي، إلى جانب ضعف أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة، من شأنه أن يسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيف السياسة النقدية قريبًا كما تشير أسعار السوق الحالية إلى وجود فرصة أكبر لخفض سعر الفائدة لأول مرة في سبتمبر وإمكانية خفض سعر الفائدة مرة أخرى في نوفمبر أو ديسمبر، مما يوفر بعض الدعم للذهب.

ومن منظور فني، قد لا يزال المضاربون على الصعود ينتظرون قوة مستدامة تتجاوز نقطة الاختراق الداعمة للمتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا (SMA)، والمثبتة حاليًا بالقرب من منطقة 2344-2345 دولارًا، قبل وضع رهانات جديدة وستشير الحركة الصعودية اللاحقة إلى أن الانخفاض التصحيحي الأخير قد وصل إلى مساره ورفع سعر الذهب إلى ما بعد منطقة 2360-2362 دولارًا، نحو العقبة المتوسطة 2387-2388 دولارًا في طريقه إلى علامة 2400 دولار ويمكن أن يمتد الزخم أكثر نحو أعلى مستوياته على الإطلاق، حول منطقة 2450 دولارًا التي تم لمسها في مايو.

زر الذهاب إلى الأعلى