اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 24-10-2024 في مصر

القاهرة (خاص عن مصر)، تحاول أسعار الذهب اليوم الصمود في وجه قوة الدولار الأمريكي الذي يدعمه تراجع احتمالات الخفض الكبير في أسعار الفائدة الأمريكية، وعلى المستوى المحلي انخفض المعدن الأصفر بعد موجة من الارتفاعات المتتالية.

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم في مصر:

سعر الذهب عيار 24 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4262 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3730 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3197 جنيها.

سعر الذهب عيار 14 في مصر

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2486 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في مصر

سعر الجنيه الذهب 29840 جنيه.

وعلى المستوى العالمي يواصل سعر الذهب صعوده الثابت خلال اليوم ويصعد إلى منطقة 2736-2737 دولارًا أمريكيًا مما يعكس جزءًا من انزلاق اليوم السابق من أعلى مستوى قياسي.

وعلى خلفية المخاوف بشأن الصراعات الجارية في الشرق الأوسط، يتبين أن حالة عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر هي عامل رئيسي يفيد السلعة الملاذ الآمن.

وبصرف النظر عن هذا، فإن التراجع المتواضع للدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبًا وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوفران دعمًا إضافيًا للمعدن الأصفر غير العائد.

ومع ذلك، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة بشكل أصغر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ومخاوف الإنفاق بالعجز بعد الانتخابات الأمريكية من شأنها أن تحد من أي انخفاض ملموس في عائدات السندات الأمريكية وهذا بدوره يدعم احتمالات ظهور بعض عمليات شراء الدولار الأمريكي عند الانخفاض ويضمن بعض الحذر قبل وضع رهانات صعودية جديدة حول سعر الذهب ويتطلع المتداولون الآن إلى إصدار مؤشرات مديري المشتريات الأولية للحصول على رؤى جديدة حول صحة الاقتصاد العالمي والفرص قصيرة الأجل.

وارتفع الدولار الأمريكي وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، مما أدى إلى انزلاق جني الأرباح داخل اليوم في سعر الذهب أمس الأربعاء.

وأشارت البيانات الكلية الأمريكية القوية الواردة إلى أن الاقتصاد لا يزال على قدم قوية وخففت الآمال في تخفيف أكثر عدوانية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وعلاوة على ذلك، أشارت التعليقات الأخيرة من مجموعة من المسؤولين المؤثرين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي سيمضي قدمًا في تخفيضات أسعار الفائدة المتواضعة على مدار العام المقبل.

وتشير أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME إلى أن المتداولين يضعون في الحسبان احتمالًا بنسبة تزيد عن 90٪ بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

وفي الوقت نفسه، تغذي احتمالات فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر التكهنات حول إطلاق التعريفات الجمركية المولدة للتضخم.

ولا يزال المستثمرون قلقين من أن خطط الإنفاق لكل من نائبة الرئيس كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ستزيد من العجز.

زر الذهاب إلى الأعلى