اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم تحركت بشكل طفيف وننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في مصر وفقا لآخر التحديثات بسعر المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءن أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3590 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3145 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2693 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2090 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25125 جنيها.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع الذهب، حيث تم تداوله فوق مستوى 2300 دولار يوم الخميس، حيث يقوم المتداولون على المكشوف بجني الأرباح بعد الهبوط الأخير من منطقة 2330 دولارًا وتعرض المعدن الأصفر لضغوط بسبب تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي – المكلفين بتحديد أسعار الفائدة في الولايات المتحدة – الذين ذكروا باستمرار أنه يجب تحقيق المزيد من التقدم في خفض التضخم قبل أن يتمكنوا من التفكير في خفض أسعار الفائدة.

وإن إحجامهم عن خفض أسعار الفائدة يؤثر على الذهب لأنه يجعل الأصول التي لا تدفع الفائدة أقل جاذبية نسبيًا للمستثمرين.

ويتراجع الذهب ويمتلئ يوم الخميس بعد يوم هبوطي كبير آخر أمس الأربعاء حيث أخذت الأسواق إشاراتها من مزيج من المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين ظلوا متحفظين بشأن خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة، سيكون من الأهمية بمكان إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي لشهر مايو يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي وقد تؤدي النتيجة الأقل من المتوقع إلى جعل بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر تفاؤلاً بشأن خفض أسعار الفائدة وسيكون العكس هو الحال إذا تجاوز PCE التوقعات.

وإن الجانب السلبي للذهب مقيد بالعديد من العوامل الإيجابية طويلة المدى وأولاً، هناك دورها باعتبارها ملاذاً آمناً في عالم غير مؤكد وممزق على نحو متزايد وإن عدم اليقين الجيوسياسي في الشرق الأوسط وأوكرانيا والآن فرنسا قبل انتخاباتها المثيرة للجدل، يجعل بعض المستثمرين يشعرون بالتوتر، كما هو الحال مع تأثير التغير الاقتصادي الثوري الذي يقوده الذكاء الاصطناعي وكذلك التهديد المتمثل في تغير المناخ.

وأدى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى انخفاض حاد في قيمة العملات الآسيوية بشكل رئيسي في الآونة الأخيرة، مما دفع البنوك المركزية الإقليمية إلى اكتناز الذهب كوسيلة للتحوط ضد التأثيرات ومع ذلك، فإن قوة الدولار تميل أيضًا إلى انخفاض سعر الذهب على وجه التحديد لأنه يتم تسعيره بالدولار.

زر الذهاب إلى الأعلى