اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 9-9-2024 في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة وسعر الذهب بالدولار محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر ” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3881 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3395 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2911 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2264 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27160 جنيها.

وعلى المستوى العالمي بعد أن ظل تحت ضغط هبوطي متواضع في النصف الأول من الأسبوع، استفاد الذهب من انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية واستعاد 2500 دولار وقد تغذي بيانات التضخم في أغسطس من الولايات المتحدة التحرك الاتجاهي التالي للمعدن الثمين.

وقضى الذهب اليوم الأول من الأسبوع متقلبًا في نطاق ضيق مع تراجع ظروف التداول مع بقاء الأسواق المالية الأمريكية مغلقة احتفالًا بعطلة عيد العمال.

وانخفضت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت بشكل حاد بعد عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت ثلاثة مما سمح للدولار الأمريكي بتجميع القوة وتسبب في انخفاض الذهب إلى ما دون 2500 دولار.

أسعار الذهب اليوم

ومع تعافي الذهب فوق مستوى 2500 دولار الرئيسي في وقت مبكر من يوم الخميس، اتخذ البائعون الفنيون إجراءات وساعدوا المعدن الأصفر على تمديد تعافيه وفي الجلسة الأمريكية، أفاد تقرير معالجة البيانات الآلية (ADP) أن التوظيف في القطاع الخاص ارتفع بمقدار 99000 في أغسطس.

وأعلن مكتب إحصاءات العمل يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 142000 في أغسطس، وهو ما يقل عن توقعات السوق البالغة 160000 وبالإضافة إلى ذلك، تم تعديل الزيادة البالغة 114000 في يوليو إلى 89000 وأظهرت تفاصيل أخرى لتقرير الوظائف أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2%، كما كان متوقعًا.

وسيراقب المشاركون في السوق عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس من الولايات المتحدة يوم الأربعاء وعلى أساس شهري، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.2%.

وفي حالة ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.4% أو أكثر، فقد ترتفع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتتسبب في فقدان الذهب لموطئ قدمه ومن ناحية أخرى، فإن القراءة عند أو أقل من توقعات السوق قد تجعل من الصعب على الدولار الأمريكي جذب المستثمرين ومساعدة الذهب في الارتفاع.

وفي يوم الخميس، سيعلن البنك المركزي الأوروبي عن قرارات السياسة النقدية، وعلى الرغم من أن هذا الحدث من غير المرجح أن يكون له تأثير مباشر على تقييم الذهب، إلا أنه قد يؤثر على تقييم الدولار الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى