اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 29 يونيو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بأسواق الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3607 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3157 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2702 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25245 جنيها.

وعلى الصعيد العالمي، أغلق الذهب دون تغيير تقريبًا عند 2326.73 دولارًا للأوقية.

وقال محللون إن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن الحفاظ على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة ممتدة قد أبقى عوائد سندات الخزانة الأمريكية مرتفعة والدولار الأمريكي قويًا مما أثر على الذهب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعلى الرغم من إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض واحد فقط لسعر الفائدة في عام 2024، لا تزال الأسواق تشهد بداية في التخفيضات في وقت مبكر من سبتمبر تليها أخرى في ديسمبر وإذا تحققت التخفيضات، فقد يجد الذهب المزيد من الدعم. ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين قد تستمر في إثارة بعض التقلبات.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وكان التجار أيضًا حذرين بسبب المناظرة الرئاسية الأمريكية القادمة يوم الخميس وإصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة.

وتستمر التوترات الجيوسياسية المستمرة والشكوك السياسية في دعم مكانة الذهب كأصل ملاذ آمن ومن المرجح أن تؤدي الانتخابات المقبلة في فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى زيادة النفور من المخاطرة، مما قد يفيد أسعار الذهب.

وتم إصدار إحصائيات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي اليوم، ويتساءل الكثيرون عن تأثيرها على سعر الذهب حيث أن هناك البعض من يعتقد أن نفقات الاستهلاك الشخصي هي محرك حاسم لأسعار الذهب وهناك بعض الحقيقة في ذلك، ولكن النظر في كيفية تأثير تلك التقارير بالفعل على أسعار الذهب يوفر سياق إضافي لما قد يبدو واضحًا.

وفي العديد من المناسبات بنك الاحتياطي الفيدرالي أخبرنا أن هذه الإحصائية هي التي يعتبرونها ذات أهمية خاصة ولذلك، واستنادًا إلى أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي، قد يتوقع المستثمرون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في المستقبل وبما أن الأسواق تتطلع إلى المستقبل، فمن المرجح أن تؤدي هذه التوقعات إلى تحركات الأسعار بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!