اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين 12-8-2024 في مصر

تحركت أسعار الذهب اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر تطورات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3945 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3452 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2959 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2305 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27605 جنيها.

ويجذب سعر الذهب بعض عمليات الشراء عند الانخفاض بالقرب من منطقة 2424 دولارًا يوم الاثنين ويبدو أنه يبني على التعافي الجيد الأسبوع الماضي.

ولا يزال المستثمرون قلقين بشأن احتمال نشوب صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، والذي يُنظر إليه بدوره كعامل رئيسي يعمل كرياح مواتية للمعدن الثمين وبصرف النظر عن هذا، فإن التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تقدم دعمًا إضافيًا للسلعة غير العائدة.

وقام المشاركون في السوق بتسعير كامل لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة في سبتمبر ويرون فرصة متساوية لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان أمس الأحد إن البنك المركزي قد لا يكون مستعدًا لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وسط مخاطر تصاعدية للتضخم واستمرار قوة سوق العمل ومع ذلك، فإن هذا يفشل في مساعدة الدولار الأمريكي في جذب المشترين ذوي المغزى أو تقديم أي زخم للمعدن الأصفر غير العائد في بداية أسبوع تداول جديد.

وفي الوقت نفسه، يفضل المتداولون المتفائلون الانتظار على الهامش والانتظار بفارغ الصبر لإصدار أحدث أرقام التضخم الأمريكية هذا الأسبوع قبل اتخاذ أي مواقف لتحقيق أي مكاسب أخرى.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ومؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي، يليهما مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس وقد يحدد هذا قرارات السياسة المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي من شأنها، جنبًا إلى جنب مع التطورات الجيوسياسية، أن توفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا لزوج الذهب/الدولار الأمريكي.

ولا يزال سعر الذهب على المسار الصحيح لتجاوز حاجز 2448-2450 دولار واختبار أعلى مستوى على الإطلاق ومن منظور فني، فإن الارتداد الأخير يصب في صالح المتداولين الصاعدين ومن المرجح أن يواجه أي تحرك لاحق صعودي بعض المقاومة بالقرب من منطقة 2448-2450 دولارًا.

ومن شأن بعض عمليات الشراء المتابعة أن تمهد الطريق للتحرك نحو تحدي أعلى مستوى على الإطلاق بالقرب من منطقة 2483-2484 دولارًا التي تم لمسها في يوليو. يتبع ذلك العلامة النفسية 2500 دولار، والتي إذا تم تجاوزها بشكل حاسم سوف تمهد الطريق لمزيد من التحرك التقديري في الأمد القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى