اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الخميس 4-7-2024 في مصر وفقا لآخر التحركات بسعر الذهب محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3634 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3179 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2723 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2115 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25430 جنيها.

وعلى المستوى العالمي، تحول الذهب وارتفع فوق 2360 دولارًا للمرة الأولى منذ أسبوعين، حيث انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بنسبة 2٪ تقريبًا بعد صدور البيانات الكئيبة من الولايات المتحدة أمس الأربعاء ويكافح الذهب للحفاظ على زخمه الصعودي ويتم تداوله بالقرب من منتصف منطقة 2350 دولارًا لبدء الجلسة الأوروبية.

ويجري تداول سعر الذهب بانحياز إيجابي معتدل خلال ساعات التداول الأوروبية المبكرة اليوم الخميس، على الرغم من أنه يفتقر إلى المتابعة ويظل أقل من أعلى مستوى له خلال أسبوعين تقريبًا والذي تم لمسه في اليوم السابق.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

ويُنظر إلى المعنويات الصعودية القوية الكامنة في أسواق الأسهم العالمية بمثابة رياح معاكسة للمعدن الثمين الذي يعتبر ملاذًا آمنًا وسط سيولة ضعيفة نسبيًا على خلفية عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة ويبدو التجار أيضًا مترددين ويفضلون انتظار صدور تفاصيل التوظيف الشهرية الأمريكية التي يتم مراقبتها عن كثب – والمعروفة باسم تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) غدا الجمعة قبل تحديد المراكز للمرحلة التالية من الحركة الاتجاهية.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن الجانب السلبي لسعر الذهب قد تم تخفيفه في أعقاب التوقعات القوية بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ دورة خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وتأكدت الرهانات من جديد من خلال البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي صدرت أمس الأربعاء والتي أشارت إلى علامات الضعف في سوق العمل وضعف الاقتصاد وعلاوة على ذلك، كشف محضر الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن غالبية صناع السياسة قالوا إن النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ تدريجياً وأدى ذلك إلى انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية خلال الليل وسحب الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع، مما قد يستمر في تقديم الدعم للمعدن الأصفر عديم العائد.


زر الذهاب إلى الأعلى