اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 12-7-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم .. ننشر آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 في مصر وفقا لآخر تحركات المعدن الأصفر محليا وعالميا.

مجلس الذهب العالمي: تباطؤ إنتاج المناجم وتوقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3725 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3260 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2795 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2175 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 26060 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يجري تداول أسعار الذهب على اتجاه هبوطي مع انتعاش الدولار الأمريكي، والأنظار على بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي.

وانخفض سعر الذهب ليعكس جزءًا من التحرك الإيجابي الذي حدث يوم الخميس بسبب مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وارتفاع عائدات السندات الأمريكية ينعش الطلب على الدولار الأمريكي ويمارس الضغط على زوج الذهب/الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن تعمل رهانات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر على دعم المعدن النفيس وتساعد في الحد من الخسائر.

وحقق سعر الذهب زخمًا إيجابيًا قويًا أمس الخميس وارتفع إلى منطقة 2424-2425 دولارًا، أو أعلى مستوى له منذ 22 مايو بعد أن رفع تقرير التضخم الأمريكي الضعيف الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ومع ذلك، تفتقر السلعة إلى الشراء المستمر وسط انتعاش متواضع للدولار الأمريكي من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبًا، مدعومًا بارتفاع جيد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية هذا، جنبًا إلى جنب مع المشاعر الصعودية الأساسية المحيطة بأسواق الأسهم، يدفع بعض عمليات البيع حول المعدن الثمين كملاذ آمن خلال الجلسة الأوروبية يوم الجمعة.

ةطويبدو أن سعر الذهب قد كسر في الوقت الحالي سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، على الرغم من أن أي هبوط تصحيحي ذي مغزى لا يزال يبدو بعيد المنال في أعقاب التوقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً.

وبصرف النظر عن هذا، فإن عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب المخاطر الجيوسياسية والمخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي، من شأنه أن يعمل كرياح مواتية لزوج الذهب/الدولار الأمريكي، مما يستدعي الحذر من جانب المتعاملين في سوق الأسهم.

ويتطلع المتداولون الآن إلى صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة واستطلاع رأي المستهلكين لجامعة ميشيغان للحصول على زخم جديد في وقت لاحق خلال جلسة أمريكا الشمالية.

ويضع المستثمرون في الحسبان احتمالات تزيد عن 90% بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر كما يشير إلى ذلك أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وعلاوة على ذلك، يشير عقد آجل لأسعار الفائدة الفيدرالية لشهر ديسمبر 2024 إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 49 نقطة أساس بحلول نهاية العام، ارتفاعا من 39 نقطة أساس قبل يوم.

وأقرت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي بتحسن أرقام التضخم وقالت إن الاقتصاد يبدو على المسار الذي قد يجعل خفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام أمرا مناسبا إلى حد ما.

وعلى نحو منفصل، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ألبرتو موساليم إلى أن مخاطر الركود لا تزال منخفضة، وأن عملية انكماش التضخم مستمرة، رغم أن صناع السياسات يرغبون في رؤية المزيد من التقدم.

وفي غضون ذلك، انخفض العائد على سندات الحكومة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له منذ مارس مما دفع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وقدم دفعة قوية للمعدن الأصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!