اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الخميس 8-8-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال 3 شهور

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3866 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3382 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2899 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2254 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27045 جنيها.

ويكتسب سعر الذهب بعض الزخم الإيجابي اليوم الخميس ويكسر سلسلة خسائر استمرت أربعة أيام، وإن كان يفتقر إلى المتابعة ويظل دون مستوى 2400 دولار وفي الوقت نفسه، فإن الافتقار إلى القناعة الصعودية يبرر بعض الحذر قبل تحديد المواقف لأي تحرك تقديري ذي مغزى، على الرغم من أن الخلفية الأساسية تبدو مائلة بقوة لصالح المتداولين الصعوديين.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ويظل المستثمرون قلقين بشأن تباطؤ الاقتصاد في الصين والركود المحتمل في الولايات المتحدة هذا، إلى جانب التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط، من شأنه أن يعمل كرياح مواتية لسعر الذهب وعلاوة على ذلك، فإن التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي تبقي ثيران الدولار الأمريكي (USD) في موقف دفاعي وتثبت التوقعات الإيجابية للمعدن الأصفر غير العائد.

وفقد انتعاش أسواق الأسهم العالمية هذا الأسبوع زخمه وسط مخاوف مستمرة بشأن الركود في الولايات المتحدة ويقدم بعض الدعم لسعر الذهب كملاذ آمن خلال الجلسة الآسيوية يوم الخميس ووعلاوة على ذلك، هناك مخاوف من أن الهجوم الإيراني ردًا على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران والرد الإسرائيلي اللاحق قد يؤدي إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

ووضع المستثمرون في الحسبان خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر وكانوا يتكهنون بإمكانية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وسط مخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، تؤدي التوقعات إلى انخفاض جديد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتحد من انتعاش الدولار الأمريكي الأخير من أدنى مستوى له في عدة أشهر، مما يعزز بشكل أكبر المعدن الأصفر غير العائد.

ويتطلع المتداولون الآن إلى بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية المعتادة من الولايات المتحدة للحصول على بعض الزخم في وقت لاحق من اليوم، على الرغم من أن التركيز يظل ملتصقًا بأرقام التضخم الاستهلاكي في الولايات المتحدة، المقرر صدورها يوم الأربعاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى