اقتصاد

أسعار الذهب تزحف نحو الأعلى مع التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء حيث عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمزيد من إشارات السياسة النقدية.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 في مصر

وصعد السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 2423.89 دولار للأوقية وأمس الاثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو، عندما صعدت السبائك إلى ذروة قياسية عند 2449.89 دولار واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 2429.90 دولاراً.

وقال محللون إنه واصل جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وضع الأساس لتخفيف السياسة القادمة وقد تم الآن تسعير خفض سعر الفائدة في سبتمبر بالكامل من قبل الأسواق، مما قد يبقي المعنويات في أسعار الذهب مدعومة جيدًا في الفترة التي تسبق الارتفاع”، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقال جيروم باول أمس الاثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تضيف إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة قد لا يكون كذلك. يكون بعيدا.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.

وينتظر المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها اليوم الثلاثاء وتعليقات محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر وأدريانا كوجلر في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمزيد من التوجيه.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وأكد خبراء أن تقرير مبيعات التجزئة الضعيف قد يدعم أسعار الذهب وسط رهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة، في حين أن الاختراق إلى مستوى مرتفع جديد سيمثل استمرارًا للاتجاه التصاعدي الأوسع للذهب، والذي قد يترك مستوى 2600 دولار تحت المراقبة بعد ذلك.

وفي أماكن أخرى، قال مسؤولون حكوميون وصناعيون لرويترز إن واردات الهند من البلاتين لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من منتصف يونيو تجاوزت إجمالي 2023 حيث استغل تجار السبائك ثغرة من خلال تسجيل سبائك تحتوي على حوالي 90٪ من الذهب على أنها بلاتين لتجنب الرسوم المرتفعة.

ومن بين المعادن الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 30.72 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 991.40 دولار، في حين زاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 951.84 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى