اقتصاد

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 28-9-2024

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، وذلك بعد هبوط الأسعار العالمية للمعدن الثمين وفقا لآخر تحركات سعر المعدن الأصفر بأسواق الصاغة محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: ما مصير أسعار الذهب بعد بدء خفض الفائدة؟

وينشر “خاص عن مصر” أسعار الذهب اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4101 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3589 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3075 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2392 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 28-9-2024 في مصر 28715 جنيها.

وتتراوح مصنيعة الذهب الذهب في مصر اليوم السبت 28-9-2024 بين 120 جنيها وحتى 280 جنيها وفقا لنوع المشغولات الذهبية والشركة المصنعة فضلا عن مكان تاجر الصاغة.

ويصل سعر الذهب في مصر اليوم السبت 28-9-2024 في مصر بالمصنعية عيار 21 إلى 3850 جنيها.

وعلى المستوى العالمي يتعافى الذهب ليتداول عند 2.660 دولار للأوقية بعد فشل إصدار بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة في تلبية التوقعات.

ويشير الاتجاه الانكماشي إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيستمر في خفض أسعار الفائدة بوتيرة ثابتة وهو أمر إيجابي للذهب كأصل لا يدفع فائدة.

وأظهرت نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 0.1% على أساس شهري في أغسطس، وهو ما يقل عن 0.2% المتوقعة وقراءة 0.2% في يوليو، وفقًا لبيانات من مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أمس الجمعة.

على أساس سنوي، ارتفع نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية بنسبة 2.7% وهو ما كان أعلى من 2.6% في يوليو ومتماشًا مع التقديرات.

ارتفع الإنفاق الشخصي الأساسي بنسبة 0.1% على أساس شهري، وهو ما كان أقل من 0.2% سابقًا ولكن تماشيًا مع التقديرات وارتفع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الرئيسي على أساس سنوي بنسبة 2.2%، وهو ما يقل عن 2.5% السابق و2.3% المتوقع.

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم

وكان الذهب يتجه نحو الانخفاض قبل صدور البيانات مع بدء تراجع تأثير التحفيز الحكومي الصيني وبدا أن البنوك المركزية على مستوى العالم تتبنى موقفًا أقل تشاؤمًا.

وتعثر الذهب بعد أن لامس مستوى قياسيًا جديدًا في نهاية أسبوع التداول حيث يبدو أن تأثير التحفيز الإضافي بقيمة تريليون يوان صيني الذي أعلن عنه المكتب السياسي الصيني قد تم تسعيره وتميل البنوك المركزية على مستوى العالم إلى تبني موقف أقل تشاؤمًا.

وأبقى البنك المركزي في سريلانكا أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه، وخفض البنك الوطني السويسري وبنك المكسيك أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط.

وفي الوقت نفسه، أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز مؤخرًا أن من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الهندي أسعار الفائدة بمقدار متواضع قدره 50 نقطة أساس على مدى الأشهر الستة المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه في نوفمبر بعد بيانات اقتصادية كلية إيجابية في الولايات المتحدة.

وانخفضت احتمالية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر إلى 50% من أكثر من 60% قبل البيانات، وفقًا لأداة CME FedWatch.

قد يشهد الذهب أيضًا انخفاضًا في تدفقات الملاذ الآمن مع فشل المخاوف من أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يمتد إلى هجوم بري وتظل التوترات مرتفعة وتم رفض اتفاق وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا الذي توصل إليه الأمريكيون يوم الخميس كما صعد الحوثيون في اليمن هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، الأمر الذي أدى إلى غرق ناقلة نفط، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وتراجع الذهب بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685 دولارًا ومع ذلك، لا يزال الذهب في اتجاه صاعد بشكل عام على أساس قصير ومتوسط ​​وطويل الأجل.

والذهب الآن في ذروة الشراء وينصح المتداولين بعدم إضافة المزيد إلى مراكزهم الطويلة وإذا خرج الذهب من ذروة الشراء، فسيكون ذلك علامة على إغلاق المراكز الطويلة وبيع المراكز القصيرة، مما يشير إلى أن تصحيحًا أعمق في طور الظهور.

زر الذهاب إلى الأعلى