فن وثقافة

أشرف سالمان عن مهرجان العلمين: مصر تستحق أن تكون الوجهة الرئيسية للسياحة الدولية

حرص أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إلقاء كلمة ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024 استعدادًا لموسم الصيف والمقرر إقامته في الفترة من 11 يوليو إلى 30 أغسطس المقبل بمدينة العلمين.

وقال سالمان في كلمته: “وصلنا هذا العام إلى 15 مليون سائح، ونأمل مع القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030 أن نصل إلى ما يفوق 50 مليون سائح”.

وأضاف: “مصر تملك موقع جغرافي مميز، وطقس معتدل، وتستحق أن تكون الوجهة الرئيسية والمقصد الرئيسي للسياحة الدولية”.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم فلسطين

كما كان لعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كلمة خلال المؤتمر الصحفي وعلق: “مهرجان العلمين جزء من المهرجانات اللي إحنا مهتمين بيها، وهيكون فيه مسرحيات وحوالي 10 حفلات والاهتمام بالطفل السنة دي في المهرجان علشان تكون كل الأسرة موجودة”.

واستكمل: “مهرجان العلمين حقق خلال دورته الماضية مليون زائر وهدفنا في النسخة الحالية مضاعفة الرقم ده والوصول لـ 2 مليون زائر”.

وشهد المؤتمر الصحفي كلمة الإعلامية منى عبد الوهاب المتحدث الرسمي للمهرجان التي كشفت عن تخصيص إدارة المهرجان 60% من الأرباح لصالح الشعب الفلسطيني وقالت: “كل عائلة مصرية وعربية تشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان، ستساعد في تقديم الدعم لعائلة فلسطينية، وذلك لأن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ستقوم بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين”.

اقرأ أيضًا.. يحيى الموجي عن رأيه في تلقيب أنغام بصوت مصر: “ميصحش نقول كده”

وأضافت: “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قررت إطلاق النسخة الثانية للمهرجان بشعاره (العالم علمين) رافعة علم فلسطين الحبيبة، ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة جنبًا إلى جنب مع العلم المصري”.

كما أعلنت إدارة مهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا العام عن إقامة معظم فعاليات المهرجان في الفترة الصباحية ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء، وأن 50% من فعاليات المهرجان ستقام في فترة النهار بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

وكشف القائمين على المهرجان هذا العام أن النسخة الثانية ستشهد اختلاف كبير عن الدورة الأولى نظرًا لاكتمال الخدمات في مدينة العلمين والتي أصبحت مؤخرًا أحد أهم الوجهات السياحية حول العالم وسط توافد الالاف من الجمهور على فعالياته.

بينما سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة عدد من المسرحيات التي تم عرضها بموسم الرياض ضمن بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة المصرية.

كما اعتمدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني برنامج فعاليات وزارة الثقافة في الدورة الحالية 2024، حيث يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى