بنوك وبورصة

“أفريكسيم بنك” يعلن عن تغييرات في مجلس الإدارة وزيادة رأس المال المصرح به

وافق مساهمو البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” على زيادة رأس المال المصرح به من 5 مليار دولار إلى 25 مليار دولار.

وتأتي هذه الزيادة اعترافًا بالنمو السريع للبنك استجابة للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية، كما أنها تخلق القدرة للبنك على دعم النمو والتنمية المتوقعين للقارة الأفريقية بما يتماشى مع تفويضه بتعزيز تجارة القارة وتأكيد أهميتها على الساحة العالمية.

كما قام البنك بالإعلان عن التغييرات في مجلس الإدارة والتي حدثت في الاجتماع العام السنوي الحادي والثلاثين الذي عقد مؤخرًا في ناساو، جزر البهاما.

تغييرات في مجلس إدارة أفريكسيم بنك

تم انتخاب ليديا شيخو جافيا لتحل محل عليو أحمد، “جافيا” هي السكرتيرة الدائمة لوزارة المالية الاتحادية في جمهورية نيجيريا الاتحادية.

كما تم انتخاب أمادو هوت لشغل منصب عضو مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية، يشغل “هوت” حاليًا منصب المبعوث الخاص لرئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية بشأن تحالف البنية التحتية الخضراء في أفريقيا، قبل هذا التعيين كان “هوت” وزيرًا للاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال.

بينما تم انتخاب نويل ميكولو مفوندو أكامي ليحل محل جان ماري ماني، يشغل “ميكولو مفوندو أكامي” حاليًا منصب المدير العام للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي في الكاميرون.

كما تم انتخاب يو وين لتحل محل ليلي يانغ، تشغل “يو وين” حاليًا منصب المدير العام لقسم الشؤون الدولية في بنك التصدير والاستيراد الصيني.

اقرأ أيضاً.. اختيار “ڤاكسيرا” لتدريب ممثلي “الاتحاد الأفريقي” على اشتراطات التصنيع الدوائى

وفي تعليقه على هذه التطورات الهامة، صرح البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، أن أفريكسيم بنك ممتن للغاية لأعضاء مجلس الإدارة المغادرين لخدماتهم للبنك وأفريقيا، لقد كانوا لسنوات عديدة جزءًا من فريق هائل قدم مساهمة كبيرة في رؤية البنك لأفريقيا، وأنشأ تحالفات، وساعد أفريقيا في التغلب على الرياح المعاكسة الرئيسية.

كما رحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، وأكد أنه نتطلع إلى دعمهم خلال الفترة المقبلة.

وقال: “نسعى جاهدين لبناء أفريقيا العالمية المزدهرة، معًا سنعيد الكرامة والفخر للأفارقة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن التأييد الساحق من جانب المساهمين للزيادة التاريخية في رأس مال البنك من 5 مليارات دولار إلى 25 مليار دولار يعكس إيمانهم الراسخ وثقتهم في مجلس إدارة البنك وإدارته وفي مهمة البنك، وهذه الخطوة تمنحنا الحيز اللازم لتعبئة رأس المال الذي نحتاجه لإنشاء بنك يخدم جميع الأفارقة.

زر الذهاب إلى الأعلى