رياضة

أفضل تشكيلة من اللاعبين الغائبين عن يورو 2024

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم في كل مكان لمتابعة بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، المقرر إقامتها في ألمانيا حيث ستتنافس 24 دولة على اللقب القاري خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

هناك الكثير من النجوم البارزين والناشئين الصاعدين الذين يأملون في وضع أنفسهم في الحدث النهائي للبطولة في 14 يوليو.

ومع ذلك، ستضطر مجموعة من اللاعبين الموهوبين لمشاهدة البطولة من خلف شاشة التلفزيون، إما بسبب الإصابات المدمرة، أو الإيقاف عبر المسابقات، أو الصراعات الداخلية مع المدربين، أو ببساطة لأن بلادهم فشلت في التأهل.

هنا يختار موقع “خاض عن مصر” أفضل 11 لاعبًا غائبًا عن بطولة أمم أوروبا 2024.

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

على الرغم من تعافيه من إصابة الرباط الصليبي الأمامي ومشكلة الركبة الثانية في الوقت المناسب ليتألق مع ريال مدريد في التتويج باللقب رقم 15 في دوري أبطال أوروبا لن يتواجد تيبو كورتوا في حراسة مرمى منتخب بلجيكيا هذه المرة.

استبعد مدرب الشياطين الحمر، دومينيكو تيديسكو، احتمال استدعاء كورتوا قبل عودته من الإصابة مباشرة، ولكن يُعتقد أن الخلاف العلني بين الثنائي كان السبب الرئيسي لاستبعاده، حيث اتهم لاعب ريال مدريد تيديسكو بانتهاك حقوقه في أواخر العام الماضي.

مركز الظهير الأيمن: بن وايت

والتزامًا بموضوع خلاف اللاعبين مع المدربين تم استبعاد بن وايت من تشكيلة منتخب إنجلترا منذ مغادرته معسكر كأس العالم 2022 لأسباب شخصية.

بينما تم الكشف بعد ذلك أنها كانت مشكلة بين لاعب أرسنال مع المدرب المساعد ستيف هولاند.

وسبق أن أكد جاريث ساوثجيت في مارس أن الباب لا يزال مفتوحًا أمام وايت للتراجع عن قراره، لكن اللاعب رفض.

اقرأ أيضًا.. الإصابة تضرب ليفاندوفسكي قبل أيام من بطولة يورو 2024

مركز قلب الدفاع: ماتس هوملز وديفيد ألابا

رغم قيادته لبوروسيا دورتموند للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، لم تمتد إنجازات ماتس هوميلز صاحب الـ35 عامًا للتواجد في بطولة يورو 2024 تحت قيادة مدرب ألمانيا الجديد جوليان ناجيلسمان.

اعترف لاعب بايرن ميونيخ السابق أن ازدراءه ترك طعمًا مرًا في الفم، حيث يعتمد ناجيلسمان على ثنائي مركزي يضم جوناثان تاه وأنطونيو روديجر أمام مانويل نوير.

بينما سيغيب اللاعب النمساوي ديفيد ألابا عن البطولة حيث أنه يعاني من إصابة قاسية في الرباط الصليبي الأمامي.

على الرغم من أهمية ألابا التي لا يمكن إنكارها لكل من النادي والمنتخب، تدخل النمسا بطولة أمم أوروبا 2024 بمستوى جيد بشكل لافت للنظر.

الظهير الأيسر: ديستني أودوجي

بعد أن ثأرت إنجلترا لخسارتها في نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا على ملعب ويمبلي خلال التصفيات المؤهلة لنسخة 2024، أشاد جاريث ساوثجيت بما يقدمه ديستني أودوجي لاعب توتنهام هوتسبر.

ومع ذلك، فإن إصابة في عضلات الفخذ الرباعية في نهاية الموسم قضت على فرصه في مساعدة الآزوري في الدفاع عن لقبه، ولكن في عمر 21 عامًا فقط، هناك الكثير من البطولات الكبرى في انتظار اللاعب.

خط الوسط الدفاعي: فرينكي دي يونج، جافي

وجه مدرب هولندا رونالد كومان انتقادًا كبيرًا لنادي برشلونة عندما أعلن غياب فرينكي دي يونج عن منتخب بلاده في البطولة بسبب إصابة في الكاحل.

وجاء انتقاد كومان للبلوجرانا بسبب المخاطرة بلياقة لاعب خط الوسط.

كان دي يونج قد تعرض بالفعل لإصابتين في الكاحل في موسم 2023-24 قبل أن يتم اعتباره جاهزًا لبدء مباراة الكلاسيكو في أبريل مع ريال مدريد، لكنه تعرض لإصابة أكبر، وادعى كومان أن المنتخب الهولندي هو من يدفع ثمن قرار برشلونة.

نجم أياكس السابق هو واحد من اثنين من لاعبي خط وسط برشلونة المشهورين الغائبين عن بطولة هذا الصيف إلى جانب جافي، الذي انضم أيضًا إلى القائمة الطويلة من ضحايا الرباط الصليبي الأمامي بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء تواجده مع المنتخب الإسباني في نوفمبر.

على الرغم من مرور ما يقرب من ثمانية أشهر منذ تعرض اللاعب للإصابة، إلا أنه لا يزال بواصل التأهيل للتعافي.

خط الوسط الهجومي: مارتن أوديجارد

سيغيب قائد أرسنال المبدع مارتن أوديجارد عن يورو 2024، حيث لم يكن بإمكان بلاده سوى الحصول على المركز الثالث في التصفيات ولم يكن لديها مركز من التصفيات المؤهلة لدوري الأمم.

ونتيجة لذلك، فقد مر الآن 24 عامًا على غياب النرويجيين من البطولات الكبرى منذ ظهورهم الوحيد في بطولة أوروبا حتى الآن في بطولة عام 2000.

الجناح الأيمن: مايكل أوليس

لم يمثل مايكل أوليس أي دولة حتى الآن على مستوى الفريق الأول وقد حصل جناح كريستال بالاس، على الإشادة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكنه سبق أن مثل فرنسا في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا العام الماضي، ولكن مشكلة في أوتار الركبة حرمته من التواجد في بطولة أمم أوروبا المرتقبة.

كما يقال إن كل من مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي يتنافسون من أجل ضك المهاجم الذي تبلغ قيمته 60 مليون جنيه إسترليني، والذي يمكنه اللعب لأي من إنجلترا أو فرنسا أو الجزائر أو نيجيريا على المستوى الأول.

وسيشاهد اللاعب بطولة اليورو من أريكته الخاصة، بينما قد تم ضمه إلى تشكيلة فرنسا المؤقتة لدورة الألعاب الأولمبية.

الجناح الأيسر: ماركوس راشفورد

أثناء محاولته استعادة مستواه مع مانشستر يونايتد في موسم 2022-23، يبدو أن ماركوس راشفورد كان يحاول أيضًا إعادة مكانه مع منتخبه الوطني في الوقت نفسه.

ولكن اللاعب الدولي الإنجليزي تراجع في عام 2024 وتعرض أيضًا لانتقادات بسبب رحلة غير مصرح بها إلى دبلن.

على الرغم من كونه أحد الأسماء المألوفة في منتخب الأسود الثلاثة وتمتعه بخبرة وفيرة في البطولات الكبرى، إلا أن المستوى المخيب الذي قدمه راشفورد الموسم الماضي يعني أن ساوثجيت لم يتمكن من تبرير ضمه إلى المهاجمين الآخرين الذين تمكنوا من التألق.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند

يملك المهاجمين المتواجدين حاليًا مع منتخباتهم في البطولة الفرصة من أجل المنافسة على الحذاء الذهبي للبطولة في ظل غياب النرويجي هالاند عنها.

فشل منتخب النرويج في التأهل للبطولة، مما يعني أن مهاجم مانشستر سيتي الرائع ترك الباب مفتوحًا أمام الجميع للتألق في اليورو.

يمكن القول إن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا كان أقل فاعليه في الموسم الجالي عن موسم 2022-23 الماضي.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه احتل صدارة قوائم هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى