اقتصاد

أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع تحصل علي الإعتماد الدولي من دي أم جي موري العالمية

نجحت أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع في الحصول علي شهادة الإعتماد الدولية في مجال التدريب علي ماكينات التشغيل المبرمج (CNC) من شركة دي أم جي موري DMG MORI العالمية رائدة الحلول المتكاملة في مجال تصنيع الآلات، لتصبح بذلك أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع أول اكاديمية معتمدة في مجال التشغيل المبرمج والتصنيع الذكي.

وفي هذا الصدد, أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن اعتزازه بعقد الشراكات الإستراتيجية مع رواد الصناعة العالمية مثل شركة DMG MORI العالمية ، وذلك لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية وتدريبية للطلاب والمتدربين بالأكاديمية.

اكاديمية الهيئة العربية للتصنيع تحصل علي الإعتماد الدولي من دي أم جي موري العالمية
تسليم شهادة الإعتماد الدولي من شركة دي أم جي موري العالمية

وأكد اللواء مختار عبداللطيف أن الهيئة تتطلع لتعزيز التعاون مركزا استراتيجيا للتدربي لكافة الدول الأفريقية والعربية، حيث تم بحث تعزيز التعاون والشراكة في مجالات تحديث وتطوير نظم وآليات التصنيع بمصانع وشركات الهيئة بإستخدام الماكينات المُرقمنة , وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التصنيع الرقمي.

وأشار أن هذا النجاح يأتي هذا في اطار تنفيذ الهيئة خطة طموحة لتطوير وتنمية مهارات العاملين بجميع مصانع وشركات الهيئة ، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال بكفاءة وفعالية. مما ينعكس بصورة إيجابية علي زيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.

كما شهد اللواء مختار عبد اللطيف والسيد”راجيف أناند” رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي موري DMG MORI العالمية، منح شهادات لعدد (10) متدربين من المهندسين بجميع مصانع وشركات الهيئة، ممن إجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح والذي تم تنظيمه بالتعاون مع دي إم جي موري.

ومن جانبه، أشاد السيد”راجيف أناند” رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي موري DMG MORI العالمية ، بالتعاون البناء والمثمر مع الهيئة العربية للتصنيع, موضحة أن الهيئة تمثل شريك أساسي لشركة DMG MORI في بناء وتطوير مهارات الكوادر البشرية داخل مصر وجميع الدول الأفريقية والعربية , مؤكدا أن مصر تشهد طفرة صناعية خلال السنوات الأخيرة.

اكاديمية الهيئة العربية للتصنيع تحصل علي الإعتماد الدولي من دي أم جي موري العالمية
أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع

الجدير بالذكر أن أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع تم تطويرها وتحديثها مؤخرا بالشراكة مع شركة دي ام جي موري العالمية، وشركة سيمنز الألمانية العالمية، وشركة هواوي الصينية.

وشملت عملية التطوير تجهيز الأكاديمية بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي للتأهيل والتدريب على برمجة وتشغيل الماكينات الرقمية، مع إتاحة التدريب العملي على التصنيع بجميع مراحله، فضلا عن تجهيزها بأجهزة محاكاة على التدريب بمجالات التصميم والتصنيع، بالتعاون مع شركة دي إم جي موري العالمية الألمانية.

كما قامت الأكاديمية بالتعاون مع شركة سيمنز العالمية الالمانية بتوفير التدريب في مجالات التحكم الصناعي، بما تضمنه من تشغيل ماكينات التحكم الرقمي، واكتشاف الأعطال وحلها بأسرع وقت ممكن، فضلاً عن تنفيذ معمل لتدريب المهندسين والفنيين على صيانة ماكينات التحكم الرقمي.

وجرى تزويد الأكاديمية بمعامل للتدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة الإلكترونية، وإدارة شبكات الحاسب لبناء قدرات الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالتعاون مع شركة هواوي الصينية العالمية.

اكاديمية الهيئة العربية للتصنيع تحصل علي الإعتماد الدولي من دي أم جي موري العالمية اكاديمية

زر الذهاب إلى الأعلى