اقتصاد

أوبو تفتتح أول مصنع لها في أفريقيا بمصر والشرق الأوسط الشهر المقبل

المصنع الجديد يقام بالعاشر من رمضان بطاقة 2 إلى 3 مليون هاتف سنويا

تعتزم شركة أوبو الصينية لتصنيع الهواتف المحمولة افتتاح مصنعها الجديد في مدينة العاشر من رمضان سبتمبر المقبل حسب مصادر مطلعة لـ”المال”.

وتعكف الشركة الصينية على وضع اللمسات النهائية في تجهيزات المصنع، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا على أن بقوم بانتاج الهواتف بنسبة مكون محلي تصل إلى 45%.

وكانت الحكومة المصرية ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وقعت مذكرة تفاهم في 13 سبتمبر 2022 مع شركة “أوبو – OPPO” الصينية؛ لإنشاء مصنعاً للشركة الصينية لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر باستثمارات 20 مليون دولار.

وكان السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، قد وجه بوضع خطة لانتاج أكثر من 100 مليون جهاز هاتف محمول فى العام بمصر ووضع حوافز لهذه الصناعة الواعدة، موضحاً أن احتياجات السوق المصرى من الهواتف المحمولة 20 مليون جهاز سنوياً.

اقرأ أيضا .. مصر تنتج 11.5 مليون من الهواتف الذكية سنويًا باستثمارات 87.5 مليون دولار

وأشار مدبولي إلى أن السوق المصري يحتاج إلى 20 مليون جهاز سنوياً، وحاليا ننتج أكثر من 11 مليون جهاز، وسيتم افتتاح مشروعات خلال الشهور القليلة المقبلة، ما يضاعف الإنتاج إلى 17 مليون جهاز سنويا».

مصنع سامسونج تحت الإنشاء

تعمل شركة سامسونج، على إنشاء مصنع جديد بطاقة 6 مليون هاتف سنويا باستثمارات 55 مليون دولار لتغطية متطلبات عملاء الشركة في مصر على مساحة 6 آلاف متر مربع بمحافظة بنى سويف.

ويوفر المصنع الجديد نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية، خاصة بصعيد مصر، ومن المخطط أن يتم افتتاحه في يناير 2025 ، وسيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التي تصنعها شركة سامسونج بأيدي مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصري والتي بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول فى السوق المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى