اقتصاد

أوراسكوم المصرية تعتزم إطلاق مشروع “الجونة بلس”

كشف عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن أن الشركة تعتزم التوسع في مشروعاتها وإطلاق مشروع ضخم على غرار مشروعاتها القائمة في الربع الثالث من العام الجاري،بالإضافة إلى إطلاق مشروع الجونة بلس.

وأضاف الحمامصي عبر تصريحات صحفية أن توسّعات المجموعة خلال العام الجاري ستشمل الإطلاق الجديد والتوسعات في المشروعات القائمة من بينها مشروع “أوه ويست”. وتابع أن الشركة تعمل على خلق امتداد جديد للجونة تحت اسم “الجونة بلس”، فيما أطلقت العديد من المشاريع التجارية لاسيما “فنادير مارينا” التي تم إطلاقها مؤخرًا، وكذلك التوسعات التي تجريها في الغرف الفندقية لتعظيم العوائد.

علاوة على تلك التوسعات لمشروعات شركة أوراسكوم، قد ارتفعت إيرادات القطاع الفندقي للشركة بنحو 21.9% لتصل إلى 698.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 573.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، ومثل الضيوف والأجانب نحو %94 من إيرادات القطاع.

جدير بالذكر أنه ستقود شركة أوراسكوم للإنشاءات تحالف لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية (MEP)‏ لجميع محطات الخط الأول لنظام السكك الحديدية عالي السرعة الجديد في مصر، والذي سيمتد من العين السخنة إلى مرسى مطروح، ويضاف هذان العقدان الجديدان إلى الأدوار الهامة الحالية للمجموعة في كل من المشروعين.

كما أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون سابقًا أن أحد تحالفاتها سيقوم بتنفيذ حزمة أنظمة السكك الحديدية والمسارات والمستودعات (CP411) لجميع مراحل الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، وتحالف آخر سيقوم بتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة نظام السكك الحديدية عالي السرعة بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى