اقتصاد

أوراسكوم تنشئ مجمع مصانع للغزل والنسيج بالمحلة

المجمع الجديد يضم أربعة مصانع تقام على مساحة 102 ألف متر مربع

توشك شركة أوراسكوم للإنشاءات على الإنتهاء من تنفيذ مجمع صناعي متكامل بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التابعة للشركة القابضة القطن والغزل والنسيج والملابس.

ويضم المجمع أربعة مصانع جديدة تقام على مساحة إجمالية تصل إلى 102 ألف متر مربع، حيث يشمل مصنع النسيج، مصنعين للتحضيرات وإعادة التدوير، ومصنع للصباغة، إلى جانب إنشاء محطة المحولات الكهربائية والتي ستوفر الطاقة اللازمة لتشغيل المصانع الجديدة.

أوراسكوم تنفذ مجمع مصانع للنسيج والتحضيرات والصباغة بالمحلة
مجمع المصانع الجديد الذي تنفذه شركة اوراسكوم بالمحلة

وتصل الطاقة الإنتاجية لمصنع النسيج المقام على مساحة 38 ألف متر مربع إلى 143 ألف متر قماش و37 طن وبرة، حيث يضم 3 مصانع رئيسية، تشمل مصنع لإنتاج ملايات ومفروشات، مصنع إنتاج الوبريات، مصنع تحضيرات.

ويأتي المجمع الصناعي الجديد ضمن خطة تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس والتي تتضمن إنشاء مصانع جديدة، في مقدمتها مصنع “غزل 1” الأكبر على مستوى العالم، إلى جانب تطوير مصانع اخرى قائمة.

اقرأ أيضاً.. جاما تنتهي من إنشاء مصنع جديد يوفر مليار دولار واردات سنويًا

أوراسكوم تنفذ مجمع مصانع للنسيج والتحضيرات والصباغة بالمحلة
مصانع غزل المحلة الجديدة

وكانت الشركة القابضة للغزل والنسيج قد وقعت عقداً مع مجموعة أوراسكوم للإنشاءات في يونيو 2021 لإنشاء 7 مصانع جديدة بشركتي مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ودمياط للغزل والنسيج التابعتين للوزارة، بتكلفة للأعمال الإنشائية قدرت بنحو 2.6 مليار جنيه خلال ذلك الوقت.

وتستهدف الحكومة تحقيق صادرات تصل إلى نحو 10 مليارات دولار بعد تدشين المصانع الجديدة والإنتهاء من تطوير القائمة على مستوي الجمهوري وذلك من خلال التركيز على التسويق في الصادرات بداية من الغزول ثم المنسوجات ،بالإضافة إلى المنتجات التامة من الملابس ،ومن أقمشة الجينز ،ومن المفروشات المنزلية المتنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى