اقتصاد

أول رد لوزير الإسكان على شكاوى تأخر تسليم المشروعات في العلمين الجديدة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن حجم الإنجاز في مختلف مشروعات العلمين الجديدة يسير بشكل جيد وبمعدلات قياسية وأن حجم الأسر التي تسلمت وحداتها وأصبحت تقيم فعليًا بالمدينة بلغ 3500 أسرة حتى الآن.

وكشف خلال لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عًلى شاشة:ON أن الفترة القادمة من المزمع وفقًا لما خلصت إليه الاجتماعات مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية المشرفة على المشروع العملاق وطالبناهم بزيادة معدلات الإنجاز.

وزير الإسكان يكشف موعد تسليم المشروعات المتأخرة في العلمين

وتابع: “بدأنا نضغط معاهم للدفع بمعدلات الإنجاز الخاصة بهذه المشروعات وإحنا معترفين أن هناك بعض المشروعات التي تأخر فيها تسليم الوحدات لملاكها وحاجزيها وقمنا بترتيب الموضوع بحيث يكون هناك بداية تسليمات وتحديدًا في مشروعات الأبراج الشاطئية اعتباراً من أغسطس القادم وممتدين فيها حتى منتصف العام القادم”.

اقرأ أيضا.. حقيقة تحويل مدينة العلمين لمحافظة مستقلة .. وزير الإسكان يكشف التفاصيل

وعقبت الحديدي: “فيه أسئلة كثيرة لأصحاب الأبراج الذين شكو من تأخر التسليم في بعض المشروعات فبماذا يعدهم الوزير؟ ليرد: “إحنا معترفين أن هناك تأخير في تسليم تلك المشروعات وبالفعل عقدنا اجتماعات مع الشركات المنفذة لتلك المشروعات المختلفة وضغطنا بزيادة معدلات الانجاز وببرامج زمنية مضغوطة جداً للالتزام بإتمام تلك المشروعات من جهة التنفيذ والتسليم”.

وكشف أن هناك خطة تسليم تم اعتمادها وهي تبدأ من منتصف أغسطس 2024 حتى منتصف العام القادم نحو تسليم اخر وحدة “.

اقرأ أيضا cbc تطلق برنامج “العالم في العلمين” لتغطية الدورة الثانية للمهرجان

وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تعترف بوجود تأخير في تسليم بعض المشروعات لملاكها وحاجزيها في العلمين الجديدة.

كما أوضح الشربيني أنه تم عقد اجتماعات مع الشركات المنفذة وتم الاتفاق على خطط زمنية مضغوطة للوفاء بمعدلات التسليم.

بينما تبدأ خطط التسليم من 15 أغسطس المقبل وتمتد حتى منتصف 2025.

وكشف الشربيني عبر البرنامج أن حجم الإنجاز في مختلف مشروعات العلمين الجديدة يسير بشكل جيد وبمعدلات قياسية، وأن عدد الأسر التي تسلمت وحداتها وأصبحت تقيم فعليًا في المدينة بلغ 3500 أسرة حتى الآن.

وأشار إلى أن الاجتماعات مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية المشرفة على المشروع العملاق خلصت إلى ضرورة زيادة معدلات الإنجاز.

كما قال: “بدأنا نضغط مع الشركات للدفع بمعدلات الإنجاز الخاصة بهذه المشروعات. نحن معترفون بأن هناك تأخير في تسليم الوحدات لملاكها وحاجزيها، وقد قمنا بترتيب الأمور بحيث يكون هناك بداية للتسليمات، وتحديدًا في مشروعات الأبراج الشاطئية ومزارين اعتبارًا من أغسطس القادم، وتمتد حتى منتصف العام القادم”.

زر الذهاب إلى الأعلى