اقتصاد

إتحاد الصناعات المصرية يناقش توطين وتعميق صناعة الكراكات البحرية محليا

تعقد غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية اجتماعا موسعا لبحث توطين وتعميق صناعة الكراكات البحرية ومعدات التكريك في مصر تنفيذا لتكليفات رئاسية للاهتمام بهذه الصناعة المهمة وذلك من ضمن أدوار الغرفة المنوطة بتنفيذه للاهتمام بالصناعة المحلية وتعميقها.

وأوضح محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية في تصريحات صحفية أن هيئة التنمية الصناعية أرسلت خطابا رسميا للغرفة لدراسة سبل تشجيع الصناعات الداعمة لصناعة التكريك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارات المعنية ومنها الصناعة والتجارة والدولة للإنتاج الحربي والبترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للاستثمار بالاهتمام بتصنيع المعدات الخاصة بالتكريك.

ومن المقرر أن يعقد الإجتماع الموسع لمناقشة ملف توطين هذه الصناعة ومشتملاتها يوم الأربعاء القادم بمقر اتحاد الصناعات بالقاهرة.

وقد قامت غرفة الصناعات الهندسية بتوجيه الدعوة لوزارة الإنتاج الحربي و المصانع التابعة لها و الهيئة العربية للتصنيع و تم توجيه الدعوة لشعبة الآلات والمعدات و شعبة الأدوات الكهربائية والكابلات و الأعضاء من الغرفة العاملين في مجال الطلمبات والمحركات وكذلك تم توجيه دعوة لهيئة قناة السويس وجهاز الصناعات والخدمات البحرية بالجيش المصري، بالإضافة لكبري الشركات الأجنبية المتخصصة في صناعة الكراكات.

ومن المنتظر أن يسفر المؤتمر عن توصيات هامة تدعم تطوير وبناء وتعميق صناعة الكراكات في مصر.

تجدر الإشارة أن شركة ترسانة الإسكندرية عن عزمها التعاون مع شركة “رويال أي اتش سي” Royal IHC الهولندية الرائدة فى تصنيع الكراكات البحرية لتوطين التصنيع المحلي للكراكات البحرية من مختلف الأحجام والفئات داخل أحواض الترسانة، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالتصنيع البحري المدني والعسكري، حيث قام وفد رفيع المستوي من الشركة الهولندية بزيارة الترسانة وعقد مباحثات مع مسؤوليها خلال شهر أبريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى