عقارات

إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة

إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة

 

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن المهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، قاد حملة مكبرة للجنة استرداد أراضي هيئة المجتمعات العمرانية بالمدينة.

أسفرت عن إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على الأراضي المملوكة للهيئة داخل نطاق مدينة سفنكس الجديدة بمساحة 202 فدان غرب طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، والتي آلت ملكيتها للجهاز بموجب قرار رفض طلبات التقنين لها، وصدور قرار بإعادتها إلى جهاز مدينة سفنكس الجديدة.

الشربيني: بذل أقصي الجهود للحفاظ علي أملاك الدولة

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بالترويج لبيع الأراضي المملوكة للدولة والمتعدى عليها، مشيرا إلى أنه سيتم بذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.

جدير بالذكر أنه شارك في الحملة العميد/عبد الكريم محمد خليل، رئيس قسم شرطة تعمير مدينة سفنكس الجديدة، وأفراد شرطة التعمير، ومعاونو رئيس الجهاز، ومديرو إدارات المشروعات والتنفيذ والأمن بالجهاز.

مساحة مدينة سفنكس الجديدة 77 ألف فدان

وتقع مدينة سفنكس الجديدة علي مساحة 77 ألف فدان تقريبا، وتم إنشائها بموجب القرار الوزاري رقم 910 الصادر في نوفمبر 2020.

كما تحظي المدينة بموقع متميز يتوسط محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية، وتعد المدينة امتداد طبيعيا لمدن غرب القاهرة الـ4 “الشيخ زايد، حدائق أكتوبر، أكتوبر، وأكتوبر الجديدة”.

كما أيقنت الدولة المصرية أن أراضي مدينة سفينكس الجديدة لها طبيعة خاصة تميزها عن بعض المدن الأخرى؛ حيث أنها مدينة تستوعب التنمية العمرانية، وتصلح للاستصلاح الزراعي على نطاق واسع.

اقرأ أيضا:

انطلاق معرض عقاري لعقارات النيل في نيوجيرسي.. تفاصيل

كما أنها تعد وجهة رائعة لإقامة المشاريع الاستراتيجية والاقتصادية، لذلك أصبحت مدينة واعدة على جميع الأصعدة.

ولا يُمكن إغفال موقعها الاستراتيجي الممتاز الذي وضع المدينة في قائمة المدن المُبَشِرة، التي ستعمل الدولة على تنميتها.

كما تعتبر سفنكس الجديدة من مدن الجيل الرابع، أُنشئت بغرض أن تكون جاذبة للاستثمار والسكن؛ نظرًا لمقوماتها التي تتمتع بها؛ من موقع ومساحات زراعية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى