اقتصاد

إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي على محور منفلوط الجديد بأسيوط

أطلقت وزارة النقل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي على محور منفلوط الجديد والذي تم تنفيذه بأسيوط باستثمارات 4.8 مليار جنيه

يُعد محور منفلوط أحد المشروعات العامة الجاري إنشاؤها بمحافظة أسيوط، ويعد أحد المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بالصعيد تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقليل المسافات بين محاور النيل إلى 25 كيلومتر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

يربط محور صديق المنشاوي بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة – أسيوط) بالطريق الزراعي عابرًا نهر النيل والترعة الابراهيمية والسكة الحديد.

كما تم تشكيل لجنة مكونة من هيئة الطرق بالتنسيق مع مسئولى هيئة المساحة، ورئيس مركز ومدينة منفلوط، لاستكمال حصر الأراضي والمنازل التي سيتم نزع ملكيتها لدخولها في الأراضى اللازمة لإنشاء مشروع محور منفلوط، وسرعة صرف التعويضات لأصحابها.

ويربط المحور بين بين الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بطول 41 كم وعرض 29 متر تقريبًا، كما تم إنشاء 20 عمل صناعي منها 9 كباري علوية و2 كبارى سطحي بمجموع أطوال 2600م على مسار النيل وأعلى الترعة الابراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي، بالإضافة إلى 8 منازل ومطالع للمحور.

ويُعد الشيخ محمد صديق المنشاوي أحد أعلام مجال قراءة القرأن البارزين والمشهورين على مستوى العالم الإسلامي، وأحد رواد تلاوة القرآن المتميزين بتلاوته المرتلة، حيث قام بتسجيل المصحف المرتل برواية “حفص عن عاصم” وسُمي بقيثارة السماء.

زر الذهاب إلى الأعلى