رياضة

إعادة مباراة الأهلي والزمالك؟.. مفاجأة جديدة بطلها “بيراميدز”

يبدو أن ملف انسحاب الزمالك من مباراته ضد الأهلي لن يغلق قريبًا، إذ قرر بيراميدز الدخول كطرف في الأزمة، بحسب الإعلامي مهيب عبدالهادي.

كان نادي الزمالك، أعلن انسحابه من مباراته ضد الأهلي التي كان مقررًا لها أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الممتاز.

إعادة مباراة الأهلي والزمالك؟.. بيراميدز يجهز مفاجأة

وكتب مهيب عبد الهادي، عبر حسابه على صفحة “فيس بوك”: “‏مفاجأة.. بيراميدز في صدد تقديم شكوي لإعادة مباراة الأهلي والزمالك لعدم تكافؤ الفرص”.

وأضاف: “يحصل بيراميدز الآن علي جميع تصريحات المسؤولين في الرياضة المصرية، لتقديمها في شكواه”.

ويتصدر بيراميدز ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة من 25 لقاء، ويحل الأهلي وصيفًا بـ45 نقطة من 19 لقاء.

ولم يسبق لفريق بيراميدز -حديث العهد- التتويج بلقب الدوري الممتاز، بينما يتربع الأهلي على عرش قائمة الأكثر تتويجًا بـ43 لقبًا.

بيان انسحاب الزمالك أمام الأهلي

قال الزمالك في بيان رسمي، الإثنين الماضي: “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما، تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها الثلاثاء نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسية قواعد ومبادىء كرة القدم”.

وأضاف لبيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا”.

اقرأ أيضًا.. هبوط الزمالك إلى الدرجة الرابعة “مستند”.. حال عدم استكمال الدوري

وختم: “فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولًا”.

وجاءت مطالب الزمالك الأربعة لاستكمال الدوري كالتالي:

أولاً.. التحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا.. لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا.. انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا.. مباراة فاركو هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

اقرأ أيضا.. انفراد.. سامسون يكشف مفاجأة لـ «خاص عن مصر» بعد هروبه من الزمالك

هل تعاد قمة الأهلي والزمالك؟

قال عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، في تصريحات لموقع “خاص عن مصر”: “رابطة الأندية أخبرت النادي الأهلي باعتذار الزمالك عن خوض اللقاء مع اعتبار الأهلي فائزًا 2-0، وكان الأصح هو إعلان انسحاب الزمالك واعتبار الأهلي فائزًا مع خصم 3 نقاط آخرين من الزمالك”.

وأضاف: “في حال استئناف الزمالك على القرار وتقديم ما يثبت بوجود ظروف قهرية – مثلما ذكر في البيان- تؤكد عدم قدرته على خوض المباراة وطلب إعادة اللقاء، وهنا يكون القرار بيد لجنة الاستئناف سواء بقبول الطلب وإعادة اللقاء أو الرفض”.

زر الذهاب إلى الأعلى