عقارات

إعمار ترفع حجم استثماراتها بمصر إلى 20 مليار دولار

قال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار في مقابلة مع “الشرق”، إن الشركة استثمرت 20 مليار دولار منذ بداية عملها في مصر بواقع مليار دولار سنوياً.

وأضاف، أن الشركة سوف تستثمر مليار دولار في مصر خلال العام المقبل.

وأوضح، أن هناك اهتمام بفرص الاستثمار التي تدرس مصر إطلاقها في البحر الأحمر.

حجم استثمارات إعمار بمصر تصل إلى 20 مليار دولار

وأكد، أن 60% من الأشخاص أول مرة يأتوا إلى الساحل وهذا الرقم مهم لنا، كما قلنا في السابق إنفاق السياح الخليجيين بالخارج يبلغ نحو 90 مليار دولار.

وكان مؤسس شركة إعمار قد كشف عن تخفيضات كبيرة في أسعار الفنادق، بالإضافة إلى تمديد فترة موسم السياحة في مراسي العلمين حتى شهري سبتمبر وأكتوبر.

وقال العبار في تغريدة على منصة إكس: سعدت كثيراً بردود الفعل والترحاب على ما طرحته بشأن تمديد العمل في مراسي بالساحل الشمالي لمدة شهرين إضافيين للاستمتاع بجمال وسحر الساحل الشمالي والحقيقة إن هذه الفكرة نابعة من توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعليماته المباشرة للحكومة بتعظيم السياحة والعوائد منها واستقطاب أكبر عدد من الزوار لهذا المكان الفريد من نوعه.

اقرأ أيضاً.. ثورة في علم الآثار باستخدام التكنولوجيا المتطورة في مصر

وأضاف، بدوري كرجل أعمال محب لمصر الشقيقة ومستثمر عربي استفاد من خيرها وحقق فيها نجاحات كبيرة ولله الحمد فواجبي يحتم إني أساعد وأدعم هذه الخطوة والمبادرة وكلي ثقة وتأكيد إن باقي المستثمرين ورجال الأعمال الآخرين فيهم الخير والبركة وسيأخذون نفس الاتجاه ويباركون مثل هذه الخطوات.

وتابع: أنا واثق أن هذه المبادرة سيكون لها تأثير كبير فى المستقبل على قطاع السياحة في مصر وهذا ملموس من الآن في عدد السائحين الخليجيين الذين يزورون البلد بشكل مستمر وبأرقام متضاعفة وأنا شخصياً وكل زوار الخليج نحب مصر وأهلها المرحبين بنا بكرم وود وكل عوامل النجاح موجودة من جو وأمان وشعب محب.

استثمارات مراسي بالساحل الشمالي 15 مليار دولار

وكشف العبار في وقت سابق، أن استثمارات مراسي بالساحل الشمالي بلغت 15 مليار دولار.

وأضاف في تصريحات مع الإعلامي حامد رعاب بأن عدد الوحدات في مراسي وصل إلى 10 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى 9 فنادق، مشيرًا إلى أن عدد الموظفين المصريين وصلوا إلى 20 ألف موظف، مؤكدًا أن المشروع يشتمل على كل شيء رياضة وفن وتسوق.

وأوضح، أن عدد الزوار في مراسي بالساحل الشمالي وصل إلى أكثر من 1.7 مليون زائر، موضحًا أن نسبة إشغال كل الفنادق 100%، وهو الأمر الذي شجعهم على تمديد فترات السياحة وزيارة مراسي لاستقبال الزوار حتى آخر سبتمبر.

5 مليارات جنيه استثمارات فندق Address Beach Resort Marassi في الساحل الشمالي

واستثمرت شركة إعمار أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق Address Beach Resort Marassi في الساحل الشمالي، والذي تم افتتاحه صيف العام الماضي، على مساحة 86.100 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

وتمتلك إعمار مصر 6 مشروعات في مصر منها: منتجع مراسي وSoul بالساحل الشمالي، أب تاون كايرو بوسط القاهرة، وميڤيدا بالقاهرة الجديدة، إضافة إلى كايرو جيت في الشيخ زايد، وبيل ڤي في منطقة الشيخ زايد الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى