سياحة

إعمار مصر تستضيف معرض مصر الدولي لليخوت بالساحل الشمالي لأول مرة

أعلنت شركة إعمار مصر عن استضافة مراسي مارينا لأول مرة معرض مصر الدولي للقوارب واليخوت (EIBS) في نسخته السادسة، بالتنسيق مع وزارة النقل وقطاع النقل البحري وتحت رعاية وزارة السياحة والآثار وشركة مصر للطيران وهيئة قناة السويس، بالإضافة إلى الرعاية الأساسية من قبل البنك التجاري الدولي، بعد توقف لأكثر من 10 سنوات، يقام المعرض في الفترة من 11 إلى 14 يوليو الجاري.

ويشكل معرض مصر الدولي للقوارب واليخوت تحالف قوي بين رواد الصناعة، تحت تنظيم شركة Artline، لتنظيم المعارض الدولية، وشركة PP&P.

إعمار مصر تستضيف معرض مصر الدولي لليخوت

حضر افتتاح المعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، والدكتور خالد شريف، مستشار وزير السياحة والآثار ورئيس نادي يخت القاهرة، وعمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وقيادات شركة مصر للطيران، ومحمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك، وعمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، وكامل أبو علي، رجل السياحة والاستثمار، بالإضافة إلى رجال السياحة وصناعة اليخوت ونجوم المجتمع.

‎يُعقد هذا المعرض في إطار استراتيجية والتزام شركة إعمار مصر بالمساهمة في النمو الاقتصادي لمصر، وبناءً على التعافي المتفائل الذي تشهده مختلف قطاعات الصناعة المصرية.

وتسعـى إعمار مصر إلى دعم وتنشيط قطاع السياحة، مما يحقق تأثيرًا مباشرًا وإيجابيًا على الاقتصاد المصري.

كما تسـعى إعمار لتعزيز مكانة مراسي مارينا كوجهة سياحية عالمية متميزة، بالإضافة إلى إبراز قدرتها على استضافة فعاليات فريدة وضخمة.

اقرأ أيضاً.. مراسي مارينا تستضيف معرض مصر الدولي لليخوت بالساحل الشمالي الخميس المقبل

ويشارك في المعرض الذي يعد أول حدث مصري من نوعه للوحدات البحرية يقـام داخل المياه وعلى الأرض، أكثر من 100 علامة تجارية راقية لليخوت والقوارب، منها نحو 33 علامة تجارية عالمية، أبرزهم SCA 98 Feet، Majesty 48 Feet، Lagoon 51فضلاً عن مجموعة كبيرة من السفن والشركات المتخصصة في صناعة الإكسسوارات الخاصة بالسفن واليخوت.

كما يضم شركات متخصصة في صناعة المعدات الخاصة بالرياضات والأنشطة المائية، وغيرها.

ويشهد المعرض مجموعة من الفعاليات التي تجمع بين الرفاهية والابتكار والتميز البحري، إضافة إلى عرض أحدث وأرقى اتجاهات صناعة اليخوت والتكنولوجيا البحرية المتطورة.

جدير بالذكر، أن تقع مراسي مارينا التابعة لشركة إعمار مصر في موقع استراتيجي في قلب الساحل الشمالي لمصر، وتعتبر أكبر مارينا على الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط.

كما تتميز مراسي مارينا بسعة رسو كبيرة تصل إلى 263 رسوًا، مما يجعلها الوجهة المثالية لملاك اليخوت.

استمرار جهود الهيئة الداعمة لسياحة اليخوت في مصر وتوطين صناعة اليخوت

بينما تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، جناح الهيئة في معرض مصر الدولي للقوارب واليخوت في دورته السادسة، والذي ينعقد خلال الفترة من (11 – 14) يوليو الجاري بالساحل الشمالي، يرافقه مجموعة من قيادات قطاع النقل البحري والسياحة ورجال الأعمال والإعلام.

من جانبه أكد الفريق أسامة ربيع على أهمية المعرض الدولي للقوارب واليخوت باعتباره نقطة انطلاق قوية للتواجد على خريطة سياحة اليخوت العالمية والتي تتبلور من خلاله الاستراتيجية المصرية لتشجيع سياحة اليخوت من خلال تواجد وتضافر جهود كافة الجهات والمؤسسات الوطنية المعنية لتحويل مصر لمركز عالمي لسياحة اليخوت.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مشاركة قناة السويس تتيح استعراض جهودها المستمرة والداعمة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر، لتقدم عبر تجربتها نموذجاً واعداً للانفتاح على نشاط سياحة اليخوت وتقديم خدمات متطورة وفق أحدث المعايير العالمية.

وأوضح، أن قناة السويس تمضي قدما نحو توطين صناعة اليخوت في مصر من خلال إنشاء شركة Egypt Yachts بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعات البحرية، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وغيرها من النتائج الإيجابية التي تنعكس على نشاط سياحة اليخوت بشكل عام.

مشاركة اليخت “إرادة” في معرض مصر الدولي لليخوت

وأشار في هذا الصدد إلى مشاركة اليخت “إرادة” في المعرض الدولي لليخوت بالساحل الشمالي لاستعراض قدرات وإمكانيات الصناعة المصرية المتطورة لليخوت السياحية.

تم بناء اليخت “إرادة” في ترسانة جنوب البحر الأحمر، وفق أحدث المعايير الدولية والتكنولوجيا الفائقة، بما يحقق أعلى مستويات الرفاهية والأمان المعتمدة في صناعة اليخوت دولياً.

أسست قناة السويس شركة “Egypt Yachts” بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر تعزيزاً للاستراتيجية القومية لتوطين صناعة اليخوت في مصر، في إطار تحقيق التكامل وتضافر الجهود مع القطاع الخاص والاستفادة من كافة الإمكانيات والخبرات الفنية في سبيل النهوض بأنشطة الصناعة البحرية، وترسيخ التواجد المصري في الصناعات العالمية ذات القيمة المضافة، بما يدعم مخطط الدولة للتنمية الشاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى