سياحة

إغلاق “متحف الحضارة” السبت المقبل من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً للصيانة 

أعلنت وزارة السياحة والآثار أنه بسبب أعمال الصيانة الدورية التي تجرى في متحف الحضارة ، سيتم إغلاق المتحف لمدة 5 ساعات مؤقتًا يوم السبت المقبل 13 يوليو من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

وقالت الوزارة إن متحف الحضارة سيتم إعادة فتحه أمام الزوار بعد ذلك التوقيت في نفس اليوم بشكل كامل خلال ساعات العمل الرسمية للمتحف.

إغلاق “متحف الحضارة” السبت المقبل

وأعلن المتحف عن إطلاق خدمة «الدليل الصوتي» داخل قاعة المومياوات الملكية فقطط ، حيث يمنع الإرشاد، لتقديم شرح تاريخي شامل عبر سماعات خاصة للزوار باللغتين العربية والإنجليزية.

يتم تقديم هذه الخدمة للزوار مقابل رسوم إضافية إلى جانب سعر تذكرة دخول المتحف، والتي يمكن للزائر حجزها عن طريق مكتب التذاكر بالمتحف.

 

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف، أن هذه التجربة ستكون ممتعة للزائرين، حيث ستأخذهم في رحلة مثيرة عبر التاريخ مع أهم ملوك وملكات مصر خلال العصور المصرية المختلفة، ومعلومات تاريخية وأثرية عنهم وعن حياتهم، والإنجازات التي حققوها خلال فترات حكمهم وما ساهموا به في كتابة التاريخ المصري القديم.

وأضاف أن هذه الخدمة ستكون متاحة داخل قاعة المومياوات الملكية طوال الأسبوع، وسيتم تقديمها بطريقة تحافظ على السلام والهدوء والاحترام داخل القاعة، وبما يتناسب مع عظمة هؤلاء الملوك العظام، مشيرا إلى القيمة التاريخية الفريدة لقاعة المومياوات الملكية، حيث أن المومياوات الملكية المعروضة فيها هي الملك الوحيد الباقي من مصر القديمة حتى الآن، كما تمثل أهم ملوك مصر القديمة خلال عصر إمبراطورية الدولة الحديثة.

متحف الحضارة والذي يعتبر أول متحف حقيقي للحضارة المصرية، يقع في منطقة الفسطاط فى مصر القديمة، ويٌطل على بحيرة عين الصيرة.

وأضافت اليونسكو أن  متحف الحضارة الجديد صممه المهندس المعماري المصري الغزالي كسيبة، ويقوم بتصميم مساحات المعرض المهندس المعماري الياباني أراتا إيسوزاكي.

اقرأ أيضًا.. بدء إنتاج النفط من أول بئر أفقي متعدد المراحل في حقل بدر-1 بالصحراء الغربية

وأوضحت اليونسكو أن المتحف المصري الجديد يعرض الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي مستخدمًا أساليب متعددة التخصصات بما يسلط الضوء على التراث المادي والمعنوي لمصر.

ويتم عرض مقتنيات  متحف الحضارة في معرض رئيسي ودائم لعرض أهم انجازات الحضارة المصرية، مع 6 معارض موضوعية أخري تغطي موضوعات فجر الحضارة والنيل والكتابة والدولة والمجتمع والثقافة والمعتقدات والأفكار ومعرض المومياوات الملكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى