اقتصاد

إل جي تستهدف التوسع فى إنتاجها بمصر بنسبة مكون محلي 50%

القاهرة (خاص عن مصر)، أكد بيل كيم المدير العام لشركة إل جي للالكترونيات  أن مصر تعد من الأسواق الواعدة في المنطقة، مشددا على أن مصر من أهم الأسواق بالنسبة لنا في العالم،  في ظل حجم سوقها الضخم الذي يصل إلى 120 مليون نسمة وموقعها الاستراتيجي.

اقرأ أيضا: ال جي تستهدف ضخ 150 مليون دولار لإنشاء خط إنتاج الثلاجات في مصر

وأشار كيم فى تصريحات خاصة لـ”خاص عن مصر” إلى أن نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة يتجاوز 50% وتسعى الشركة إلى زيادة تلك النسبة في المستقبل وكذلك رفع الطاقات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة،  في إطار  مساهمة الشركة في التنمية الاقتصادية لمصر.

اقرا أيضا.. ال جي نستحوذ على 20% من سوق الغسالات والشاشات في مصر

كشف كيم  إن حجم صادرات الشركة من مصر تصل لنحو 500 مليون دولار،  لافتا الى أن التصدير يمثل 70% من الطاقة  الإنتاجية للشاشات والغسالات في مصنع العاشر من رمضان.

وأوضح كيم أنه يتم تصدير منتجات الشركة إلى لنحو 48 دولة وعلى رأسهم السعودية والإمارات، وأفريقيا، والخليج، وبلاد الشام، القوقاز بنمو يصل إلى 46٪، وتستهدف التوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وذكر كيم أن إنتاج الشركة حاليا يتمثل في الغسالات وشاشات التليفزيون بطاقة 1.5 مليون تليفزيون و 750 ألف غسالة، مشيرا إلى أن خطة الشركة المستقبلية تستهدف أن يتم إنتاج كافة المنتجات التي تنتجها إل جي عالميا في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال كيم إن حجم الطاقة الإنتاجية لمصنع العاشر من رمضان تصل لنحو 2.25 مليون شاشة تليفزيون و غسالة سنويا، موضحا أن المصنع يضم 3 خطوط إنتاج لشاشات التليفزيون بطاقة إنتاجية تصل لنحو 1.5 مليون شاشة سنويا، وخط إنتاج لنحو 750 الف غسالة.

زر الذهاب إلى الأعلى